وزير في الحكومة الخامسة بعد احتلال العراق: رئيس الحكومة السابعة بعد2003 منح وزراءه ووزراء السادسة اراض بمساحة 600 متر مربع

انتقد وزير الموارد المائية في الحكومة العراقية الخامسة بعد إحتلال العراق من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2003 حسن الجنابي، يوم السبت، قيام رئيس الحكومة السابعة بعد إحتلال البلد سنة 2003 مصطفى الكاظمي بمنح “مكرمة” لوزراء حكومته والحكومة السابقة، معتبراً أن الكاظمي “يعاقب” حكومة حيدر العبادي بسبب “قرار صحيح”.

وكتب الجنابي على صفحته في موقع فيسبوك:

“الحكومة الحالية وزعت قطع اراضٍ على الوزراء الحاليين بمساحة 600 متر مربع، والمثير في الأمر ليس عدم الإعلان عن القرار، خوفا من الاستياء الشعبي ربما، بل شمول حكومة عادل عبد المهدي وجميع اعضائها بنفس الامتياز”.

واضاف الجنابي الذي كان ضمن الكابينة الوزارية في الخامسة بعد إحتلال البلد سنة 2003 حيدر العبادي “الاكثر إثارة هو عدم شمول حكومة حيدر العبادي بهذا (التكريم) الحكومي”.

واعتبر ان:

“هذا عقوبة لحكومة العبادي لانها اتخذت قراراً في حينها بإلغاء بعض الامتيازات لكبار المسؤولين ومنها التوقف عن توزيع قطع اراضٍ ومنازل كما جرت في ظل الحكومات التي سبقتها”.

وختم الجنابي بالقول:

“قرار حكومة العبادي كان صحيحاً، والصحيح يبنى عليه ولا يعاقب عليه”.

وكان رئيس حكومة تصريف الاعمال اليومية مصطفى الكاظمي، قد منح قطع اراضٍ سكنية بمساحة 600 متر مربع في مناطق مميزة بالعاصمة بغداد لوزراء حكومته وبعض المسؤولين والمقربين منه، وهو ما أثار استياء الشارع العراقي وعددا من النواب والسياسيين.

الحكومة العراقية الخامسة بعد 2003 برئاسة حيدر العبادي رئيس المكتب السياسي لحزب الدعوة
حسن الجنابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.