وفد سعودي في بغداد تمهيدا للقاء المؤجل بين مصطفى الكاظمي ومحمد بن سلمان في الرياض

ستعقد خلال الزيارة اجتماعات بين الجانبين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
بدأ وفد وزاري سعودي، برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، اليوم الأحد 8 تشرين الثاني /نوفمبر2020، زيارة رسمية للعراق.

ويلتقي الوفد خلال الزيارة رئيس الوزراء السادس بعد 2003 مدير جهاز المخابرات العراقية السابق، مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي.
كما ستعقد خلال الزيارة اجتماعات بين الجانبين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب عقد عدد من اللجان المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي العراقي لمناقشة التقدم في الموضوعات والأنشطة المرتبطة بأعماله، وأبرز ما تم إنجازه والاتفاقيات الموقعة بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية كافة، بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية.

مجلس التنسيق السعودي العراقي في دورته الرابعة
هذا وتأتي الزيارة في إطار الأعمال التحضيرية لانعقاد مجلس التنسيق السعودي العراقي في دورته الرابعة، تمهيدا للاجتماع المرتقب بين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ورئيس الوزراء السادس بعد 2003 مصطفى الكاظمي.

ويضم الوفد وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ووزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي، ومحافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد الحربي، ورئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح، إلى جانب ممثلين عن عدد من الوزارات والشركات السعودية في مختلف القطاعات.

بغداد: تأجيل زيارة رئيس الوزراء السابع بعد 2003 الى السعودية يتعلق بأمور تكنيكية لا إسرائيلية!

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.