ياسين الياسري يعين جعفر صدام فلحي البطاط قائدا للشرطة الاتحادية

تنشر ” العراق نت” السيرة الذاتية لقائد قوات الشرطة الاتحادية الجديد “وكالة”، اللواء الركن جعفر صدام فلحي البطاط، الذي تسنم مهامه اليوم خلفا للفريق، رائد شاكر جودت، الذي تم نقله الى وكالة الامن الاتحادي في وزارة الداخلية.

وبحسب المعلومات المتوفرة، اليوم 28 آب 2019، فأن “اللواء الركن جعفر صدام فلحي البطاط، من مواليد محافظه ميسان عام 1961 وهو خريج الكلية العسكرية الاولى (الرستمية) الدورة الـ64 عام 1982، وحاصل على شهادة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية الاركان المصرية عام 2015”.
و”نقل البطاط عام 2014 الى قيادة قوات الشرطة الاتحادية وتسنم منصب رديف قائد الفرقة الثانية شرطة اتحادية، ثم في شباط 2015 تسنم منصب رئيس اركان قيادة الشرطة الاتحادية خلفا اللواء علي الغريري، وتم ترفيعه الى رتبة لواء ركن في العام ذاته”.

و”شارك قائد الشرطة الاتحادية الجديد “وكالة” في العديد من المعارك ضد داعش ابان سيطرة التنظيم على العديد من المدن العراقية، كذلك شارك في العمليات العسكرية التي جرت في مدينة الموصل وكركوك وباقي المدن التي سقطت بيد التنظيم”.

يذكر ان وزير الداخلية ياسين الياسري اصدر امرا بنقل الفريق رائد شاكر جودت من قيادة قوات الشرطة الاتحادية إلى مقر وكالة الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي، وتعيين رئيس اركان القيادة ذاتها اللواء الركن جعفر صدام البطاط بدل منه بالوكالة.

وذكر الوزارة في بيان لها ان الامر جاء في إطار الحرص على القيام بتنفيذ إجراءات التدوير الوظيفي وفقا للسياقات القانونية والإدارية وبما يعزز مسيرة العمل الأمني والخدمي ويرتقي به إلى مستويات الطموح.

ياسين الياسري
رائد شاكر جودت- ابو مهدي المهندس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.