ذي قار تعلن موافقة الحكومة على تخصيص 1500 كرفان لإقامة مخيم للنازحين

أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، اليوم الأربعاء، عن موافقة اللجنة العليا لإيواء وإغاثة النازحين على تخصيص 1500 كرفان لإقامة مخيم للمهجرين في المحافظة، مبينا أن لجنة خاصة من المحافظة ستباشر خلال اليومين المقبلين باستكمال إجراءات إنشاء المخيم.
وقال الناصري في حديث صحفي، إن “اللجنة العليا لإيواء وإغاثة النازحين وافقت على تخصيص 1500 كرفان لإقامة مخيم في المحافظة”، مشيرا إلى أن “إدارة المحافظة طلبت خلال اللقاء مع رئيس اللجنة العليا لإيواء وإغاثة النازحين نائب رئيس الوزراء صالح المطلك إنشاء مخيمات لاستقبال العائلات المهجرة تقوم الحكومة المحلية في ذي قار بالإشراف عليها”.
وأضاف أن “المطلك وافق على تخصيص 1500 كرفان لاقامة مخيم للنازحين ومطالب أخرى تخص تأمين السكن والمتطلبات الحياتية الأساسية للعائلات المهجرة وكذلك تخصيص أموال استثنائية إضافة إلى منحة المليون دينار المخصصة لكل عائلة نازحة”، لافتا إلى أن “لجنة خاصة من المحافظة ستقوم خلال اليومين المقبلين بالمباشرة في استكمال إجراءات إنشاء المخيم”.
وكان محافظ ذي قار قد التقى، في 11 آب الحالي، نائب رئيس الوزراء صالح المطلك في مكتبه ببغداد وحضر اللقاء محافظ المثنى إبراهيم الميالي.
وكانت محافظة ذي قار أعلنت، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 700 أسرة نازحة من شمال وغرب البلاد ، وبينت أن المحافظة باشرت بتوزيع منحة المليون دينار على أكثر من 250 أسرة مهجرة وبعدة وجبات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.