200 نائب يتغيبون عن جلسة مناقشة حقوق المتظاهرين من اصل 329 نائب ومجموعة غير معروفة تمثل المتظاهرين!

قاطع أكثر من 200 نائب من اصل 329 عدد مقاعد البرلمان جلسة البرلمان المقررة لمناقشة تداعيات حركة الاحتجاجات في بغداد ومحافظات اخرى.

ونتيجة للمقاطعة، اكتفت رئاسة البرلمان بعقد اجتماع مع شخصيات ادعت انها تمثل الحركات الاحتجاجية للاستماع لمطالبهم.

وغازل رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الشعب اول من أمس، بأنه يقف الى جانبهم فيما دعا “ممثلي المتظاهرين” للحضور الى البرلمان وتقديم مطالبهم.

وعلى خلفية ذلك نشرت وسائل الاعلام تسجيل فيديو يظهر فيه الحلبوسي ونواب آخرين يستمعون الى مطالب ما يقارب 100 شخص ادعوا انهم يمثلون المتظاهرين، فيما كانت بعض المطالب شخصية!

بالمقابل، يرفض المتظاهرين تكليف اشخاص للحديث نيابة عنهم، كذلك لا توجد هيئة تنسيقية للاحتجاجات التي تشهدها بغداد والمدن العربية الشيعية.

وانطلقت حركة الاحتجاجات في العاصمة بغداد والمدن العراقية العربية الشيعية مطلع شهر تشرين الأول الجاري حملت جملة مطالبات منها توفير الخدمات وحل أزمة الكهرباء وإنهاء مشكلة البطالة وإلغاء مجالس المحافظات ومحاسبة الفاسدين وتصاعدت الى المطالبة بتغيير النظام الجديد بعد 2003.

وواجهت القوات الأمنية حركة الاحتجاجات بالقوة المفرطة، واستخدمت الرصاص الحي لتفريقها مما أدى إلى سقوط اكثر من 140 قتيل و 7000 جريح في صفوف المتظاهرين والقوات الامنية.

نبوءة عدنان الطائي 2 شباط2019 اغتيال علاء مشذوب والاحزاب المقدسة والمظاهرات في 1 تشرين الاول2019 في العراق

انور الحمداني يعلق على احداث المظاهرات من 1-7 تشرين الاول2019

كلهم ايرانيون..اوس الخفاجي في ساحة التحرير في بغداد: لماذا اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين فيرد عليه متظاهر، كلهم ايرانيون

الموسيقار العراقي نصير شمة: اية الله علي السيستاني يحكم العراق منذ 2003!

المرحوم مهند كامل
المرحوم مرتضى عادل


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.