جيزال خوري تترك “العربية” وتنتقل الى “بي بي سي” ذات “المهنية والمصداقية”.. وانباء عن خلاف سياسي

أعلنت “بي بي سي” العربية عن انضمام الإعلامية البارزة جيزال خوري لفريق عملها لتقدم برنامجاً جديداً بعنوان “المشهد”، وهو أحد البرامج الجديدة التي ستقدمها “بي بي سي” خلال عام 2014.

يلقي البرنامج – الذي يبدأ بثه مطلع العام الجديد – الضوء على قصص من شهدوا لحظات فاصلة في التاريخ الحديث.
وتلتقي جيزال خوري فيه بشخصيات عربية ودولية، وتستمع إلى شهاداتها التي قد تشكل جزءاً مهما من التاريخ المعاصر ومساعدا لفهم الأحداث التي ساهمت في تكوينه.
وتعقيبا على التحاق جيزال خوري بفريق “بي بي سي”، قال طارق كفالة، مدير بي بي سي العربية واصفا إياها بالإعلامية “المتميزة بخبرتها وقدرتها الصحفية الحوارية”.
وأضاف أن “انضمامها لـ”بي بي سي” وتقديمها لبرنامج حواري مثل “المشهد” يعني توظيف خبرتها الإعلامية لتنير زوايا من الأحداث قد لا تكتمل معرفتنا بها دون الاستماع إلى تجارب ضيوفها”.
وكانت خوري تقدم برنامجا اسبوعيا على شاشة تلفزيون “العربية” تحت عنوان “استوديو بيروت” وما زال من غير المعروف سبب تركها قناة العربية فجأة، وهل نابع ذلك عن خلافات وضغوط مهنية، فالسيدة خوري غمزت في قناة “العربية” بشكل غير مباشر عندما اشادت بمهنية الـ”بي بي سي” ومصداقيتها في نقل الاخبار بشفافية عالية، و”دون اجندات”، وتكهنت بعض الاوساط الاعلامية في بيروت ان خلاف السيدة جيزيل مع “العربية” قد يكون سياسيا.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.