الإعلان عن أسماء الفائزات بجوائز المرأة العربية في أبو ظبي

تم الإعلان عن الفائزات بجوائز المرأة العربية في حفل في أبو ظبي رعاه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وكانت أبرزهن الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الفائزة بجائزة المرأة العربية الملهمة.
دبي: أقيم حفل توزيع جوائز المرأة العربية للعام 2013 في أبوظبي، فشهدته أكثر من 400 امرأة يمثلن الإمارات السبع، كما رعاه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وهذا حدث يقام سنويًا في الامارات وقطر والكويت، منذ تأسيس الجوائز في العام 2009، كما تنضم السعودية في العام 2014. وقد تمّ تكريم أكثر من 165 امرأة حتى الآن من مختلف المجالات بما في ذلك قطاعات الأعمال والتعليم والفنون والطب والأدب والرياضة والأزياء والإعلام وريادة الأعمال.

رؤية إماراتية
في هذا العام، وقع الاختيار على الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لتفوز بجائزة المرأة العربية الملهمة للعام 2013، كما حصلت رجاء القرق، مدير مجموعة عيسى صالح القرق، على جائزة إنجاز العمر. وقالت القرق: “تأتي هذه الليلة لتؤكد مدى عظمة رؤية وقيادة هذا الوطن، واليوم تبرهن دولة الإمارات العربية المتحدة أنها تحقّق الإنجاز تلو الآخر، وتفوق التوقعات العالمية لقدرتها على التطوّر ومنافسة الدول المتقدمة في العالم”.

أضافت: “في خضم كل ذلك، تأتي النساء في طليعة هذا التطوّر، لا سيّما أنهن يعتبرن مكوناً أصيلًا في رؤية الوطن التي يمكن أن تتحقّق، إذا واصلنا استلهام روح الآباء المؤسسين”.

فائزات 2013
إلى جانب القاسمي والقرق، فازت بدور الرقباني بجائزة التعليم، والشيخة حور بنت سلطان بجائزة الفنون، والدكتورة نجاة مكي بجائزة فنانة العام، ورشا الدهناني بجائزة رائدة أعمال العام، ونور النومان بجائزة الأدب، وسميرة مرشد الرميثي بجائزة الرياضة، والشيخة مدّية الشرقي بجائزة مصمّمة أزياء العام، والجود لوتاه بجائزة أفضل مصمّمة أزياء شابة، وسعاد لطفي بجائزة الطب، والشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان بجائزة الأعمال الإنسانية للعام، ومنى المرّي بجائزة الإعلام، ودبي أبو الهول بجائزة الموهبة الصاعدة، ورزان خليفة المبارك بجائزة الفئة الحكومية.

تحكيم خاص
يتم اختيار الفائزات سنويًا من قبل لجنة تحكيم خاصة، بعد دراسة وتمحيص يستمران ثلاثة أشهر. وفي هذا العام، ترأس لجنة التحكيم الدكتورة مناهل ثابت، مؤسس ورئيس مركز سمارت تيبس للاستشارات, وتضم في عضويتها أميرة بن كرم، العضو المؤسس ورئيس مبادرة أصدقاء مرضى السرطان، وبدرية الملا، رئيس شركة الإدارة العالمية الإماراتية للجودة، وروبرتا كالارس، مدير الشؤون القانونية وأمين مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي، ونادين معلوف، مالك مجموعة استشارية للشركات المتوسطة والصغيرة، وهند بلجفلة، مؤسس مجموعة داس، وهند صدّيقي، نائب رئيس التسويق بشركة أحمد صدّقي وأولاده، ونادين الشاعر رئيس تحرير في مجموعة ITP للنشر.

مثال ملهم
وقالت سو هولت، نائب مدير ITP ومؤسِّس جوائز المرأة العربية: “نحتفل الليلة بمرور خمس سنوات على انطلاق جوائز المرأة العربية، وقد استطعنا خلال هذه الفترة أن نثبت مكانتنا وجدارتنا”.

أضافت: “الشيء اللافت أن الجوائز ضمت أخيرًا فئات جديدة من القطاعين الرياضي والحكومي، لا سيّما أننا نشهد تميّز النساء فيهما. إن نموذج النساء اللاتي يُقدّمن وإصرارهن على مواصلة الإسهام في تطوّر الإمارات العربية المتحدة على الأمد الطويل يعتبر مثالًا ملهمًا ويمكن تعميمه، ونتمنى للجميع المزيد من النجاح”.
تجدر الإشارة إلى أن قائمة رعاة احتفال هذا العام تضم الكلية الدولية الأوروبية، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وشركة يوتيرك، ومجلة سيدتي، وبوتيك كتاكيت، ومجلس أبوظبي لسيدات الأعمال.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.