ابو محمد الجولاني.. الإستخبارات تكشف وتُعمّم صورة “أبو محمد الجولاني”

عمّمت الإستخبارات صورة لـ “أبو محمد الجولاني” زعيم جبهة النصرة لأهل الشام أحدى أجنحة تنظيم القاعدة في بلاد الشام .
وقالت قناة “العالم” التي نشرت الخبر، أن خلية الصقور الاستخبارية تمكنت ومن خلال عملية معقدة ودقيقة من الحصول على وثائق هامة تخص ابو محمد الجولاني، زعيم جبهة النصرة التي تتبع تنظيم القاعدة، وقد تم الحصول على الوثائق بعد ان نجحت الخلية مؤخرا باعتقال مجموعة من قيادات ما يسمى بدولة العراق الاسلامية في العراق والشام (داعش).

وقدم المعتقلون معلومات كشفت عن شخصية الجولاني وتنظيمه. تضم الوثائق رسائل وصور بشكلها الاصلي ، منها رسائل للجولاني بخط يده الى رفاقه وقيادات تنظيم القاعدة تضم معلومات خطيرة عن وضع التنظيم وطريقة عمله وأسماء قياداته والمشاكل التي يعانيها، بالاضافة الى العمليات التي يقوم بها تنظيمه في داخل الاراضي العراقية.

وتعطي الرسائل صورة عن وضع الجولاني ، السوري الجنسية، الذي يمثل جيلا جديدا للقاعدة، وحسب اعترافات قياديي داعش الذين تم اعتقالهم فان رسائل الجولاني تمتلئ بالأخطاء الإملائية واللغوية.

تظهر الرسائل أن الجولاني لا يختلف عن غيره من قيادات القاعدة من حيث العقيدة والسلوك، فهو يقوم بتوجيه وتنسيق عمليات قتل واختطاف ضد مدنيين سوريين وعراقيين وأجانب ، بالاضافة إلى ذلك فهو يؤمن باستهداف من يسميهم “الرافضة” بلا قيود.

وبحسب القناة، يشكو الجولاني في احدى رسائله من المشاكل التي يعانيها تنظيمه على مستوى التنافس الداخلي والخيانات وأجواء التآمر وعدم الثقة، وخاصة مع فصائل جهادية أخرى. كما تكشف رسائله مناطق ضعف وهشاشة التنظيم من الداخل، وقد حدد أسماء الأشخاص الذين يخلفونه.

وطالبت من يملك أي معلومات حول الشخص صاحب الصورة تزود الجهات المختصة في البلاد بالتفاصيل.

مصدر بريطاني يؤكد: الجولاني الذي قابلته قناة الجزيرة «مفبرك وليس مسلما»

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.