المنتخب العراقي يتوج بطلا لأمم آسيا

توج المنتخب العراقي بطلا للنسخة الاولى لبطولة امم آسيا تحت 22 سنة، التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط إثر فوزه على نظيره السعودي بهدف دون رد.

ونجح المنتخب العراقي من انهاء الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه اللاعب مهند كرار من هجمة مرتدة سريعة استغل فيها مهارته في استقبال الكرة وسرعته في إختراق الدفاع السعودي لينفرد بأحمد الحاربي حارس مرمى السعودية لتعانق تصويبته الشباك.
واهدر عبد الفتاح عسيري في الدقيقة 27 ركلة جزاء للمنتخب السعودي.
اشتعلت المباراة مع بداية الشوط الثاني وتخلى الطرفين عن قدر من الحذر الدفاعي ليتبادل الطرفين الهجمات الخطيرة وكانت السرعة اهم  ما ميزت الشوط الذي يعد الاروع في البطولة.
خبرة المنتخب العراقي وتغييرات المدرب الحكيم (حكيم شاكر) الذي غلب عليها الطابع الدفاعي في وسط الملعب ضمنت لهم الاحتفاظ بشباكهم نظيفة.
هذا وكان وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر قد اعلن عن صدور قرار بتكريم المنتخب الاولمبي في حال فوزه على المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا للشباب.
واضاف وزير الشباب والرياضة خلال بيان حصل: ان الحكومة الاتحادية قررت تكريم المنتخب الاولمبي بقطعة ارض سكنية وراتب شهري لمدة عشر سنوات ومكافاة مجزية يقررها مجلس الوزراء في حال فوز المنتخب على السعودية وحصوله على كأس آسيا لكرة القدم.
هذا ومن المقرر ان يواجه المنتخب الاولمبي العراقي نظيره السعودي، اليوم السبت 26/1/2014، في نهائي بطولة كأس آسيا للشباب تحت 22 عاماً والتي تحتضنها العاصمة العمانية مسقط.
ويسعي المنتخب العراقي بقيادة المدرب حكيم شاكر، لتحقيق اللقب لتتويج مشوار تألقه في البطولة بعد فوزه في جميع المباريات بالبطولة.

{youtube}A3dLndCh6E8{/youtube}

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.