أبو ريشة يكشف عن اصدار داعش لعملة خاصة بامارة الانبار

كشف رئيس مؤتمر صحوة العراق الشيخ احمد أبو ريشة ، الجمعة، عن إصدار تنظيم “داعش” عملة خاصة بـ”إمارة الانبار” ، معتبرا الأمر دليلا واضحا لكل من ينفي وجود هذا التنظيم في الانبار.
وقال بيان لمؤتمر صحوة العراق ان أبو ريشة عرض صورة لـ”دينار داعش” خلال مناقشة بنود المبادرة التي اطلقت مساء يوم امس لإنهاء الأزمة في المحافظة .

وقام الشيخ احمد أبو ريشة بعرض صورة لدينار داعش،من خلال هاتفه الشخصي المحمول، وقال “أسفل يمين الدينار توجد صورة أسامة بن لادن، مع شعار الدولة الإسلامية في العراق والشام وتوقيع وزير مالية داعش ”.

وأكد الشيخ احمد ابو ريشة إن “الحرب ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام (داعش) تتم من خلال الجيش والشرطة بدعم العشائر كافة من دون مسميات كالصحوة وغيرها”، مشيراً إلى أن “عشائر الأنبار مع سيادة الأمن والقانون وهيبة الدولة “.

وأضاف الشيخ أبو ريشة، أن “شيوخ عشائر الأنبار اجتمعوا، امس الخميس، في قاعة ديوان محافظة الأنبار، وسط الرمادي، بحضور المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والوجهاء، وأعلنوا عن تقديم مبادرة لحل الأزمة الراهنة”، مبيناً أن “العشائر والوجهاء يساندون قوات الجيش والشرطة لكبح الإرهاب والقضاء على داعش وتطهير الرمادي والفلوجة من شرهم وخلاياهم النائمة “.

ومن اهم بنود المبادرة :

1. الغاء الاجراءات القانونية والقضائية ومذكرات الاعتقال بحق المتظاهرين السلمين منهم فقط .

2. عفو لمدة اسبوع من المغرر بهم والذين عملوا مع التنظيمات الارهابية .

3. نقل قضية الدكتور احمد العلواني الى المحاكم المختصة في محافظة الانبار .

4. تشكيل لجنة أمنية و برلمانية للتحقيق في أسباب الانهيار الأمني .

5. توفير عشرة الاف وظيفة لأبناء العشائر ممن قاتلوا داعش .

6. انسحاب قوات الجيش من مدن الانبار ودعم اجهزة الشرطة المحلية .

7. العشائر تعلن البراءه من كل من حمل السلاح أو دعم التنظيمات الارهابية .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.