المفوضية العليا للانتخابات -لجنة الخارج تعقد اجتماعا في لندن لممثلي الكيانات السياسية

بيداء شاكر

لندن
عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لجنة الخارج اجتماعا تشاورياً موسعا مع ممثلي الكيانات السياسية في العاصمة البريطانية لندن وذلكبرعاية القنصلية العراقية. لمناقشة اجراءات واستعدادات المفوضية للانتخابات المقبلة التي ستجرى في شهر نيسان المقبل.
شرح الاستاذ أمجد محمد رضا البلداوي
مدير مكتب بريطانيا لممثلي الكتل والكيانات السياسية الآليات آلتي  تتبعها المفوضية في اجراء عمليات العد والفرز وتعيين الموظفين والمراقبين كما ناقش البلد آوي امكانيات المفوضية ومستلزماتها للتحضير لهذه الانتخابات والتي ستستمر ليومين متتاليين يتم من خلالها فتح مقريين في لندن بثلاثين محطة انتخابية بدل المقر الواحد كما كان في الانتخابات السابقة وذلك للتخفيف من معانات الناخبين وسهولة الاقتراع وسرعته ، كما وسيتم فتح مراكز بمناطق اخرى كبرمينجهام وجلاسكو ومانشستر للتسهيل والاسراع لسير عملية الانتخاب على الناخب العراقي. واوضح البلداوي إمكانية العدد المسموح لمراقبي الكتل وماهي خصائصهم. كما فتح النقاش للحاضرين للاستماع لمقترحاتهم وملاحظاتهم وأخذها بعين الاعتبار من خلال ارسالها لمكتب المفوضية الرئيسي في بغداد. وكشف البلداوي عن آلية جديدة لاعتماد الوثائق المطلوبة وذلك بتقديمها في المراكز الانتخابية وإدخال بياناتها إلكترونيا. وإرسالها بنفس الوقت الى المركز واستلام الرد. ومن ثم يتم التصويت واحتساب الناخب. وبعكس ذلك ستلغى كل الأصوات التي. لا تحصل على الموافقة المطلوبة من قبل مركز المفوضية في بغداد . كما تقرر ان يكون هناك لقاء اخر لمنظمات المجتمع المدني يوم السبت المقبل .
وفي الختام دعى البلداوي كل الإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني للاتصال به وتقديم ملاحظاتهم بما ينسجم مع قوانين المفوضية .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.