نجل الإمام محمد باقر الصدر يطالب برفع صور والدة من مكاتب حزب الدعوة الإسلامية

ذكرت مصادر إعلامية، الاثنين، ان السيد جعفر الصدر نجل الامام الشهيد السيد محمد باقر الصدر، طالب برفع صور ابيه من جميع مقرات حزب الدعوة الاسلامية .
يتزامن ذلك مع تظاهر اتباع التيار الصدري في محافظات عديدة من العراق استنكارا لتصريحات رئيس الحكومة نوري المالكي ضد زعيمهم السيد مقتدى الصدر، التي وصفه فيها بانه “حديث على السياسة”.

وذكرت المصادر، ان “السيد جعفر الصدر وتضامنا مع اتباع الخط الصدري الذين تظاهروا اليوم احتجاجا على تصريحات المالكي طالب برفع صور ابيه من جميع مقرات حزب الدعوة الاسلامية في بغداد وعموم المحافظات”، مشير الى ان “المطالبة جائت على خلفية توجيه المالكي اتهامات مستمرة لال الصدر الذين اوصلوه الى سدة الحكم والذين دافعوا عن العراقيين بدمائهم”.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اعتبر، السبت الثامن من اذار 2014، أن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر “حديث على السياسة، ولا يفهم أصول العملية السياسية”، فيما أشار الى أن الدستور لا يعني شيئا عند الصدر.

يشار الى أن السيد الصدر اعلن، منتصف شهر شباط الماضي، عن اغلاق جميع مكاتبه وملحقاتها واعتزاله الحياة السياسية، مؤكدا أن لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها، مشددا على أن من يتكلم خلاف ذلك فسيعرض نفسه للمساءلة “الشرعية والقانونية”.

المالكي: ما يصدر عن الصدر لا يستحق الرد

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.