نقابة الصحفيين العراقيين تدعو رئيس مجلس النواب للعدول عن قراره بمنع كادر قناة العراقية من دخول المجلس

تدعو نقابة الصحفيين العراقيين رئيس مجلس النواب السيد اسامة النجيفي بالعدول عن قراره بمنع كادر قناة العراقية من دخول مجلس النواب وتغطية جلساته .

ان نقابة الصحفيين العراقيين تعبر عن اسفها لهذا القرار سيما وان مجلس النواب كان داعما للعمل الصحفي في العراق وحرية الراي والتعبير وكون المجلس هو الخيمة التشريعية لحماية العمل الصحفي من اي تقييد خصوصا وان التضحيات التي قدمها الصحفيون العراقيون كانت دافعا اساسيا لاستمرار نهج الجهات التنفيذية والتشريعية والقضائية وحتى المجتمعية لدعم الاسرة الصحفية العراقية والتي حرصت ايضا على ارساء خطاب السلام والمحبة في العراق .
وتأمل النقابة من جميع السياسيين ضرورة تفهم خيارات المؤسسات الاعلامية وتوجهاتها في التناول الاعلامي خصوصا تلك المؤسسات التي قدمت شهداء من كوادرها الاعلامية ومنها قناة العراقية بهدف ارساء المسار الديمقراطي في العراق.
واكدت نقابة الصحفيين العراقيين انها ستتواصل مع الجهات ذات العلاقة لحل كل الاشكالات والتقاطعات التي تحدث بين المؤسسات الاعلامية والجهات الرسمية سيما ان المرحلة الراهنة تتطلب التهدئة وتقريب وجهات النظر بين السياسيين وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة .

نقابة الصحفيين العراقيين

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.