كتلة المواطن في ذي قار ترفض قرار اللجنة الامنية القاضي بوجوب إحضار كفيل لدخول المحافظة

أعربت كتلة المواطن في مجلس ذي قار عن استيائها ورفضها من القرار الذي اتخذته اللجنة الامنية مؤخرا والقاضي بوجوب إحضار كفيل لكل زائر قادم للمحافظة من المحافظات الأخرى .
وقال رئيس الكتلة هاشم االموسوي في تصريح صحفي بالنسبة للقرار الذي اتخذته اللجنة الأمنية والقاضي بطلب الكفيل على كل مواطن من غير أهل ذي قار يدخل المحافظة قرار غير صائب مطلقا لان مسألة طلب الكفيل تعني تعقيد الامور في داخل المحافظة وخارجها وسيؤدي الى التعامل بالمثل من قبل المحافظات الأخرى “.

واضاف ان” هكذا قرارات ستساهم في تمزيق اللحمة الوطنية وخلق حالة من التوتر بين ابناء المحافظات وخصوصا المحافظات التي بينها ارتباطات عشائرية واجتماعية وثيقة جدا وهو قرار غير صائب وغير حكيم “.

واشار الموسوي الى ان” هذا القرار حينما اتخذته اللجنة الامنية لم يطرح على الهيئة العامة للمجلس وليس لدينا اي صورة عنة والمفروض ان هكذا قرارات يناقشها مجلس المحافظة اما اللجان تتخذ قرارات وتطبقها على ارض الواقع هذا ليس من عمالها لذا فالجهة التي اقدمت على هذا القرار تتحمل جميع سلبياته التي ستكون على ابناء المحافظة لأتعد ولا تحصى “.

هذا وكانت اللجنة الامنية في مجلس ذي قار اتخذت مؤخرا قرار يقضي بوجوب احضار كفيل من اهالي ذي قار يكفل الشخص القادم للمحافظة من المحافظات الاخرى.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.