باسم يوسف طلع حرامي وعمرو أديب ينتقم

مي ألياس

{youtube}2pcG6pcrKpQ{/youtube}

إتهم كاتب صحافي يهودي يحمل الجنسية البريطانية عبر حسابه على “تويتر” الاعلامي الساخر باسم يوسف بسرقة مقالة الاخيرة “لماذا لا يهتم بوتين؟” المنشور مؤخراً في جريدة الشروق، فيما اكد باسم ان اسم الصحفي مذكور في اخر المقال وانه يتحمل مسؤولية عدم إضافة المصادر في نهاية المقال وهو ما تم تداركه عبر موقع “جريدة الشروق”.

بيروت: غلطة الشاطر بألف وهو بالفعل ما حصل مع الإعلامي الساخر باسم يوسف، الذي لم يرحم الأخرين عندما أخطأوا فأشبعهم سخرية وإنتقاداً، لذا لم يرحمه أحد عندما أخطأ، ووقع في فخ سرقة مقال كامل وتذييله بإسمه دون الإشارة الى المصدر بداية، ورغم أن الإعلامي إدعى لاحقاً بعد إفتضاح الأمر بأنه إقتبس المقال ونسي بسبب ضغط العمل ذكر المصدر في نهايته، إلا أن الحجة لم تقنع احد.
 
#باسم_طلع_حرامي
فأنشأ له رواد موقع التواصل الإجتماعي وسماً بعنوان “#باسم_طلع_حرامي” أشبعوه فيه سخرية وتندراً، وصب البعض غضبه عليه، بينما إكتفى آخرون بالشماتة، ومن حاول الدفاع عنه لم يجد حجة واحدة مقنعة سوى أنه في نهاية الأمر إعترف بخطئه وإعتذر وهو ما إعتبره هؤلاء شجاعة تحسب له. يذكر ان الوسم ولليوم الثالث يظهر في قائمة الاكثر تداولاً عالمياً.
وفي نفس الوقت أنشأ آخرون صفحة على فيسبوك بنفس الإسم “باسم طلع حرامي” للسخرية منه.
 
الكاتب اليهودي البريطاني: أقبل إعتذارك
وفي فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر فيه الكاتب الأصلي للمقال وهو يتحدث لموقع بي بي سي بالعربية عن الواقعة ويقول بأنه لم يكن يعرف باسم أو سمع به قبلاً لكنه قبل إعتذاره.
وصحح بن جودا لمتابعيه على تويتر بأنه ليس مواطن إسرائيلي لكنه يفخر بهذا الخلط، كما عبر عن توجهاته السياسية بالقول بأنه يؤمن بدولتين واحدة لفلسطين وواحدة لإسرائيل، كما إستاء من كم الكراهية الذي وجه نحوه منذ إندلاع فضيحة باسم يوسف، وقال بأنه يحب الحضارة المصرية لكن بعد كم الكراهية الذي تعرض له فهو لن يفكر أبداً بزيارة مصر.
وبعد نشره اعتذار باسم منه على صفحته، قام باسم بالكتابة اليه قائلاً: مقالة رائعة بالمناسبة، فرد عليه بن جودة “مرحى باسم اغفر لك كل ما حصل”.
وهو الأمر الذي زاد من غضب المصريين ان باسم تسبب بإهانة وإحراج مصر أمام العالم وأمام شخص إعتبروه صهيوني، وصل به الأمر لمنح المغفرة لمصري، وهي اهانة لم يتحملها كثر. كما إعتبرها البعض الآخر تندرج في نطاق التطبيع.
 
عمرو عبد الحكيم عامر: السؤال لماذا تقتبس من كاتب إسرائيلي؟
اما عمرو عبد الحكيم عامر فكتب عبر حسابه على فيسبوك:  “مشكله مقال باسم الاساسيه ليست في انه كذب و سرق وحاول خداع الناس بإضافة المصدر،وليست قصه انه يدعى المثاليه و يهاجم السيئين،  و أنه الفارس المغوار والفيلم ده…..المشكله لم يقتبس مقال كاتب صهيوني؟  ولم  يتبنى وجة نظر صهيونية؟ ولم يهاجم روسيا؟ ولم يحاول غسل دماغ الشباب؟ ولم يسير فى اتجاه واحد فقط ؟ ولم  لم يهاجم امريكا او عملائها او “نوشتاء السبوبه” او “سوكااااا او النجار” اللى بيضرب تقارير امن دوله حتى ؟ ‫#‏باسم_طلع_حرامى‬
 
عمرو أديب ينتقم
ولم يفوت الإعلامي المصري عمرو اديب الفرصة فقام بتهزيق باسم يوسف في فقرة ضمن برنامجه القاهرة اليوم بالأمس، وهو الذي عانى الأمرين من سخرية باسم يوسف منه في جميع مواسم البرنامج.
 
قص ولصق
وفتحت هذه الواقعة أبواب جهنم على الإعلامي الساخر حيث إنتشرت صورة تقارنه بجون ستيوارت وعنوانها “طول عمره كوبى بيست (أي قص ولصق).. انت مش انت وانت جعان …

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.