زيباري يؤكد حرص العراق على دعم الكويت في إنجاح القمة

  

اكد وزير الخارجية هوشيار زيباري ، اليوم الاحد، حرص العراق على دعم جهود الرئاسة الكويتية ، لإنجاح عقد القمة ، والخروج بقرارات تدعم العمل العربي المشترك ، والقضايا الاستراتيجية..
وقال بيان لوزارة الخارجية : إن ذلك جاء في خلال استقبال نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ، مساء امس ، وزير خارجية العراق هوشيار زيباري .
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية – الكويتية ، وتحضيرات مؤتمر القمة العربية الذي يعقد في دولة الكويت ، كما تبادل الطرفان الآراء حول اهمية خلق أفضل الاجواء لعقد القمة ، وترطيب الاجواء العربية .
واكد زيباري “حرص العراق على دعم جهود الرئاسة الكويتية لإنجاح عقد القمة ، والخروج بقرارات تدعم العمل العربي المشترك ، والقضايا الاستراتيجية لاسيما قضية فلسطين ، والازمة السورية ، وقضايا مكافحة التطرف والإرهاب”.
وكان وزير الخارجية قد وصل الى دولة الكويت على رأس وفد رفيع المستوى ، من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية العراقية ، للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية ، واجتماع القمة العربية للدورة العادية (25) التي تستضيفها دولة الكويت ، للفترة من 23-26 اذار 2014 .

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.