السفارة البريطانية تخفض رسوم تأشيرة الدخول للعراقيين

أعلنت السفارة البريطانية في العراق ، اليوم الأربعاء ، تخفيض رسوم الحصول على تأشيرة الدخول الى بلادها ، للمواطنين العراقيين الراغبين بالسفر ، مشيرة إلى ان نسبة التخفيض بلغت 76% .
وقال السفير البريطاني سايمون كولِس في بيان صحافي : إن “السفارة البريطانية قامت بتخفيض رسوم الحصول على تأشيرة الدخول الى بلادها للمواطنين العراقيين من 400$ إلى 97$ ما يشكل نسبة مقدارها 76%”.
وأضاف ، أن “هذا الانخفاض الكبير في رسوم طلب تأشيرة السفر ، يمثل خطوة هامة أخرى لتسهيل عملية تقديم العراقيين ، لطلبات الحصول على تأشيرات سفر الى المملكة المتحدة”.
واشار السفير الى ، ان “لمملكة المتحدة هي الوجهة المفضلة ، بالنسبة للعراقيين الراغبين في الدراسة خارج العراق”، كاشفا إن حجم العلاقات الثنائية التجارية بين العراق ، والمملكة المتحدة قد ازداد بنسبة الثلث .
ولفت كولس الى ، ان “التغييرات الحاصلة فيما يتعلق بإصدار تأشيرة السفر سوف تحدث فارقا كبيراً ، بالنسبة للعراقيين الذين يرغبون بالسفر الى المملكة المتحدة ، سواء كانت لأغراض الدراسة ، أو العمل ، أو السياحة”، موضحا إن “رسم طلب التقديم للحصول على التأشيرة قد تم تخفيضه ، الا ان كلفة تأشيرة السفر والتي تعتمد على نوع التأشيرة لم تتغير”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.