البارزاني: سلطات بغداد تحاول جعل الاقليم ملحقا لهم وليس شريكا

أعتبر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، اليوم الأحد ، سلطات بغداد الحكومية تحاول ان تجعل إقليم كردستان العراق ملحقاً لهم وليس شريكاً ، مهددا بإعادة النظر في علاقة الاقليم مع بغداد في حال استمرار الوضع على ما هو عليه .
وقال بارزاني في بيان صدر عقب استقباله السفير الإيطالي في العراق ماسيمو ماروتي: إن “إقليم كردستان قدم الدعم والمساندة للعملية السياسية لاستقرار الوضع في العراقي خلال 11 سنة مضت ، وقدم تنازلات في الكثير من حقوقه ، وفي المقابل حكام بغداد لا يرغبون بالالتزام بالدستور”.
واعتبر أن “حكام بغداد يحاولون جعل إقليم كردستان ملحقاً لهم وليس شريكاً في العراق”، مهددا بالقول “في حال أستمر حكام بغداد على خرق الدستور ، وإهمال مبادئ الشراكة والتوافق سنضطر لإعادة النظر بعلاقتنا لاننا بعد التضحيات الكبيرة ، والمأساة لا نقبل بأن نكون ملحقاً لهم نهائياً”.
يذكر أن العلاقات بين بغداد وأربيل تشهد توترا اخذ يتصاعد في الآونة الأخيرة، سيما مع قيام اقليم كردستان بتصدير النفط من دون علم الحكومة الاتحادية ، فيما أعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي أن اللجنة الثلاثية المشكلة لحل الخلافات بين الحكومتين لم تتوصل إلى نتائج.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.