المجلس الأعلى: تأجيل البت بشرعية حكومة البصرة لم يخضع للمساومات

نفى النائب عن كتلة المواطن علي شبر ان يكون البت بشرعية حكومة البصرة المحلية قد خضع للمساومة السياسية لكسب دعم المجلس الاعلى لترشيح رئيس الوزراء المقبل.
وقال شبر لصحيفة “بلادي اليوم”: إن محافظ البصرة ماجد النصراوي حقق بعض الانجازات وهناك من يتربص به ويريد الاطاحه به عن طريق الطعن بشرعية حكومة البصرة او بالاحرى يريد الطعن بهذا المنصب لانه اصبح من حصة المجلس الاعلى، مشيرا الى ان هناك من يسعى لاثارة الوضع العام ويحاول افشال كتل سياسية معينة.

واضاف: إن الحديث عن ان تاجيل البت بشرعية حكومة البصرة جاء من اجل المساومة وكسب دعم المجلس الاعلى في موضوع ترشيح رئيس الوزراء المقبل غير صحيح، لان المجلس الاعلى قادر على التغيير لوحده وهو ليس بحاجة لاحد ولايدعم اي شخصية عن طريق هكذا ضغوط انما دعمنا لاي شخص ياتي عن طريق القناعة التامة بالكفاءة وقدرة الادارة وتصحيح الاخطاء.

واكد شبر: نحن متفقون على برامج عمل وليس مقاتلة احد ما، ومن ينجح في برنامجه سيحصد اعلى نسبة من المناصب التي يعمل من خلالها على خدمة المواطن العراقي، داعيا الكتل السياسية الى ترك الخلافات والاتجاه لمشروع مقبول من قبل الجماهير.

 واوضح شبر: نحن لا نشكك بموضوع البت بشرعية حكومة البصرة وليس بالضرورة ان التاجيل جاء من اجل المساومة وهو اجراء طبيعي، لافتا الى ان الكثير من المحافظات قد يتغير محافظوها وقد تضعف نتيجة للصراعات.

وشدد النائب عن المجلس الاعلى على ضرورة الابتعاد عن المشاحنات وافتعال ازمة جديدة والعمل على جر البلد الى شاطئ الامان لا ان يقوم البعض الى خلق ازمات جديدة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.