التحالف الوطني: تفعيل ميثاق الشرف الانتخابي بين قوى التحالف

شدَّدت الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ العراقيِّ، على أهميّة مُشارَكة المواطنين الفاعلة في الانتخابات، وضرورة الالتزام بمعايير التنافس الانتخابيِّ ، بما يتسق مع أصالة الشعب العراقيِّ، فيما اوصت بتشكيل لجنة لمراقبة الاداء التنافسي .
وذكر بيان للهيئة، ان “الهيئة عقدت اجتماعها الدوريَّ برئاسة إبراهيم الجعفريّ، وحضور نائب رئيس الجمهوريّة خضير الخزاعيّ، ومُشارَكة مُمثلي كتل التحالف الوطنيِّ كافة، وشدد المجتمعون مع بداية التنافس الانتخابيِّ على أهميّة مُشارَكة المواطنين الفاعلة في الانتخابات، وضرورة الالتزام بمعايير التنافس الانتخابيِّ بما يتسق مع أصالة الشعب العراقيِّ، وعمق تجربته السياسيّة .
واضاف البيان، ان الهيئة ” أوصت بتفعيل ميثاق الشرف الانتخابيِّ الذي وقّعته قوى التحالف الوطني سابقاً، وتشكيل لجنة لمُراقَبة الأداء التنافسيِّ، ومُتابَعة تنفيذ فقرات هذا الميثاق”.
وتابع البيان “كما أوصت الهيئة السياسيّة بعد مُناقشة تقرير أمنيٍّ مُكثّف حول آخر المُستجدّات الأمنيّة باتباع أنجع الخطط والأساليب الأمنية في مُتابَعة هذا الملفِّ، مُؤكّدين على تطوير الخطط على وفق الاستحقاقات الميدانيّة الجديدة، واعتبار الملف الأمنيِّ أولوية”.
واضاف، ان “الهيئة السياسية اكدت على ضرورة الاسراع ، بتشريع قانون المُوازَنة العامّة للدولة الاتحاديّة، باعتباره اهم القوانين”.
وتابع البيان “كما استمعت الهيئة إلى تقرير حول مُؤتمَر القِمّة العربيّة الذي عُقِد في الكويت مُؤخَّراً، والدور العراقيِّ المُتميِّز فيها”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.