توقيف زوج منى أبو حمزة يشعل النيوميديا ويحرجها

 لوانا خوري
أوقف قاضي التحقيق الأوّل، غسان عويدات، صباح اليوم الإثنين، رجل الأعمال اللبناني بهيج أبو حمزة في نظارة قصر العدل على خلفيّة الدعوى المقدّمة من النائب وليد جنبلاط ضدّه بتهمة الاختلاس وإساءة الأمانة.

منذ إعلان الخبر ومواقع الاتصال الاجتماعي تتناقل الخبر، البعض معبّرًا عن استغرابه وتعجبه، فيما آخرون وجدوه أمرًا طبيعيًا بعد المشكلات الماليّة الطائلة بين الزعيم الدرزي ومدير أعماله السابق.

واللافت في الأمر أن مقدّمة برنامج “حديث البلد” منى أبو حمزة، زوجة الموقوف، قرّرت عدم المشاركة في العيد الخامس لمحطّة “أم تي في” وتقديم السهرة الخاصّة بالإحتفاليّة، بعد التطوّرات القضائية مع زوجها.
يذكر أن الخلاف بين جنبلاط وأبو حمزة يعود إلى عام 2013، بعدما اكتشف الأوّل وجود تلاعب في حساباته التي كان يديرها الثاني على خلفيّة ملفات ماليّة كثيرة برزت بعدما تقدّم جنبلاط بشكوى قضائيّة ضد رجل الأعمال اللبناني إبراهيم بدير على خلفية “صفقة عقارات” خسر فيها ملايين الدولارات، وادّعى بها على أبو حمزة بجرم الاشتراك في الاحتيال، ودعوى أخرى بجرم التزوير واستعمال المزوّر وانتحال الصفة لاختلاس 5 ملايين دولار وذلك من نادي الصفا رياضي لكرة القدم المحسوب على جنبلاط.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.