النقل: التحرك لفتح خطوط عربية واوربية وامريكية لتعزيز حركة النقل

أعلن وزير النقل هادي العامري، اليوم السبت، عن التحرك نحو فتح خطوط عربية أوربية وعربية امريكية لتعزيز قدرة شركة الجسر العربي للملاحة ووضع موطئ قدم لها في مجال النقل العالمي، مؤكدا أن الشركة حققت ارباحاً كبيرة العام الماضي فاقت ارباحها على مدى السنوات العشر الماضية.
وقال العامري خلال مشاركته في الاجتماع الدوري لشركة الجسر العربي للملاحة المنعقد في العاصمة الاردنية عمّان: إن “التطورات في عمل الشركة العربية المشتركة والتي تمثل نواة للتعاون العربي في مجالات اخرى حفزت على مفاتحة اسبانيا والمغرب بالاضافة الى فتح خطوط بحرية اضافية بين بغداد ودبي لتعزيز حركة النقل التي تقوم بها الشركة”.
وأضاف أن “اجتماعات الجسر العربي انعقدت بعد تحقيق ارباحا كبيرة العام الماضي فاقت مجموع ارباحها على مدى السنوات العشر الماضية”، موضحا أن “الاجتماع اليوم ضم ممثلي العراق والاردن ومصر وسوريا ولبنان والسعودية الاعضاء في الشركة”.
وأكد العامري أن “من اهم البنود التي تم تناولها في الاجتماع، اليوم السبت، هو التحرك نحو فتح خطوط عربية اوربية وعربية امريكية لتعزيز قدرة الشركة العربية ووضع موطئ قدم لها في مجال النقل العالمي”.
يشار الى ان شركة الجسر العربي للملاحة تاسست بفكرة عراقية في العام 1986 وتكفل العراق بكل ترتيبات تاسيسها فيما تم دخول الدول الاعضاء اليها تباعا لتكون واحدة من اكبر شركات النقل العربي المشترك.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.