مجلس الوزراء: “إطلاق مشروع حكومة المواطن الألكترونية”

نظمت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة مؤتمر “إطلاق مشروع حكومة المواطن الألكترونية”. برعاية الأمين العام لمجلس الوزراء، علي محسن إسماعيل، وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
ونقل بيان للامانة العامة عن مدير عام دائرة شؤون المواطن محمد طاهر التميمي قوله: إن المؤتمر يقام تحت شعار” حكومة المواطن الألكترونية بوابة لخدمات أفضل” بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAD).
وشدد الامين العام لمجلس الوزراء علي العلاق في كلمته في المؤتمر على أهمية “تبسيط الإجراءات التنظيمية وتقليص حلقات الروتين والبيروقراطية من خلال هذا المشروع ومشروع “النافذة الواحدة”.
وأضاف العلاق أنه “من المهم إشاعة مفهوم “حكومة المواطن” وتطوير عملية الحصول على الخدمة إلى مرحلة إشراك المواطنين في تطويرها. كما أشار الأمين العام إلى أنه لابد من توسيع قاعدة المعلومات على المستويات كافة، والإسراع في تنفيذ مشاريع أخرى داعمة للمواطنين كمشروع “البطاقة الموحدة” و “الحكومة الألكترونية”، فضلا عن جهود تعزيز الأنظمة المؤسساتية”.
مبينا أن “التأكيد على المواطن يتلاءم مع تجربة النظام الديمقراطي الناشيء في البلاد الذي يقوم ويتأسس على منظومة “المواطن” و “المواطنة””.
وتضمن المؤتمر ثلاثة عروض تقديمية تتعلق بكيفية عمل برنامج حكومة المواطن الألكترونية، وتوضيح الشراكة بين وكالة (USAD) ودائرة شؤون المواطنين، فضلا عن مناقشات ومداخلات حول البرنامج مع بحث الخطوات التالية لتفعيل وديمومة المشروع في مراحله الثانية والثالثة.
وحضر المؤتمر معاون الأمين العام للشؤون الادارية والمالية، ومعاونه لشؤون الوزارات والمحافظات وممثلون عن أقسام شؤون المواطنين في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.