سوف يسقط الكثير … مع الاسف !!!!

لا يدهشني ان يتحول المجاهد طاغية او المتدين دكتاتورا او المثقف شموليا فقد حدثنا التاريخ عن مئات هكذا حالات بلحاظ اغراءات الكرسي وفساد الحواشي وسلطان الابناء والحريم المسيطر علية … واخبرنا التاريخ ان العدل اساس الحكم وان كل ظالم سيغدو ذليلا الى مكب نفايات اعد لهذا الغرض في كتب الرجال وذاكرة الشعوب ..

لكن ما يدهشني ان يغادر المفكر فكرة ويبيع الكاتب قلمه والفقيه دينه والعالم علمه من اجل الحاكم المستبد لا لشيء الا لحطام زائل ومنصب هزيل لايساوي قطرة من مداد قلم الكاتب الذي كان له جمهور يقدسه ويجله اعظم مما يجل السلطان ..

الكلام موجه لاستاذي محمد عبد الجبار الشبوط ذلك القلم الذي تعلمنا منه الكثير وتلك الخبرة التي نهل منها الكثير وذلك الفكر الذي جعله يكتسب صفة مفكر وهي لا تمنح الا لذو خطر كبير .. سيدي انت تهوى بكل اسف … سيدي كنا نأمل منك اكثر من ذلك ..

سيدي اتذكر عندما اخرجوك بالدبابات من صحيفة الصباح ؟ سيدي انت باق فانت اكبر قدرا واعظم خطرا من الحكام ولا نقبل ان تهوي الى حضيض ارادتهم فانت مفكر ذكي فطن انساني مكانك في قلوب الناس ومحبيهم فكيف تتنازل عن هذا العرش من اجل كرسي هو زائل لا محال ؟

وكيف تحابي من هم اقل منزلة منك فتنساق للاغبياء والحمقى الذين وان اجتهدوا غير قادرين على انشاء عبارة واحدة مما انت تسطر ؟

سيدي انت اغلى من السلطة والحكم والسلطان فالامة شهدت كثير منهم لكن لم يمر عليها الا القليل مثلك .. سيدي انت تفهم ما اريد وليس بي جرأة ان اسرد ما اريد .. لايفصلك عما اخاف واحذر غير خمسة عشر يوما فانهض من جديد .. !!!!

 حسن كريم الراضي

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.