الزاملي : حسن العلوي بعثي تائب وصلى لاول مرة خلف السيد الصدر

وصف النائب عن كتلة الاحرار حاكم الزاملي، النائب حسن العلوي بأنه “بعثي تائب”، مؤكدا أن كتلته ليس لديها مشكلة مع “البعثي الذي يتوب ويعمل للبلد”، مبينا ان العلوي صلى لأول مرة في حياته خلف السيد مقتدى الصدر.
وقال الزاملي في برنامج “حديث الوطن” الذي تبثه فضائية السومرية، إن النائب حسن العلوي “بعثي تائب”، مبينا أن “الرجل ترك البعث منذ ثمانينات القرن الماضي وكان معارضا لنظام صدام حسين”.
وأضاف الزاملي أن العلوي “صلى لأول مرة في حياته وخلف سماحة السيد مقتدى الصدر”، مؤكدا “ليس لدينا أي مشكلة مع البعثي الذي يتوب ويعمل للبلد”.
وتابع “لسنا نادمين على دخوله في كتلة الاحرار”، مشيرا “نحن مع القائد الذي يعمل للبلد”.
ورشح النائب المستقل حسن العلوي، نفسه ضمن مرشحي التيار الصدري لخوض الانتخابات المقبلة.
وكان العلوي قد رشح في الانتخابات السابقة ضمن القائمة العراقية بقيادة اياد علاوي ثم انسحب منها مع عدد من النواب وشكل القائمة البيضاء بقيادته لكنه بعد فترة انسحب منها واعلن نفسه نائبا مستقلا .
وكان الزاملي قال في ندوة انتخابية في منطقة الشعلة ان “التيار بحاجة الى عجوز ذو امكانيات اعلامية كبيرة ومجنون في الوقت نفسه مثل حسن العلوي”.
واضاف، ان “العلوي مراوغ ومعروف منذ زمن صدام بقدراته الاعلامية وصناعة المواقف المثيرة للجدل سواء في الاعلام المحلي او العربي، وهو ما نحتاجه اليوم كأحد وسائل الضغط”.
وتابع قائلا ان “المسؤوليات التي ستسلم الى العلوي حال فوزه مع كتلة الاحرار لن تتعدى الجانب الاعلامي فقط، بسبب تقاطع افكاره مع الخط الصدري”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.