الخطوط الجوية العراقية تستلم رابع طائرة من شركة بوينغ

إستلمت الخطوط الجوية العراقية الطائرة الرابعة من شركة بوينغ الأمريكية نوع 777 ضمن العقد المبرم مع الشركة والبالغ عددها [42] طائرة.
وذكر بيان لوزارة النقل، “انه وبحضور الوزير هادي العامري تسلمت شركة الخطوط الجوية العراقية الطائرة الرابعة ضمن العقد المبرم مع شركة بوينغ الأمريكية والمتضمن تسليم العراق 45 طائرة حديثة”.
وأضاف البيان ان “الخطوط الجوية أجرت حفلاً كبيراً بحضور مدير عام الشركة سعد الخفاجي ورئيس هيئة الإستثمار الوطنية سامي الأعرجي”.
وقال وزير النقل هادي العامري في كلمة له بالاحتفال “أننا اليوم نفتخر بأسطولنا الجوي الذي وصل الى 24 طائرة بعد أن كان 13 طائرة قديمة لا تلبي المواصفات الدولية ويأتي ذلك نتيجة عزم وإصرار رئيس الوزراء على اهمية تقديم الخدمة لأبناء الشعب العراقي وخصوصاً بعد حل المشاكل العالقة مع دولة الكويت مما أعطى ذلك حافزاً في دعم وتطوير الخطوط الجوية العراقية.
وأوضح العامري أن “هنالك العديد من الخطوط الجوية سيتم افتتاحها بعد الانتخابات البرلمانية بالرغم من انها جاهزة في الوقت الحاضر لكي لا تحتسب في إطار الدعاية الانتخابية من أجل يكون هدفنا الخدمة في شتى الظروف التي يعيشها المواطن العراقي”.
وكانت الحكومة العراقية قد قامت في عام 2008 بالتعاقد مع شركة بوينغ الأمريكية لشراء [45] طائرة جديدة من طرازيها الجديدين 737 و 777 دريملاينر مع حق شراء 15 طائرة اضافية وبقيمة كليّة للعقد بلغت 5،5 مليار دولار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.