محمد الخالدي يحذر من عمليات تزوير بالانتخابات

حذر النائب عن ائتلاف متحدون محمد الخالدي من عمليات تزوير في الانتخابات”متهماً”جهات متنفذة في الحكومة بالضغط على الناخبين للتصويت لصالح جهات سياسية معينة.
وقال الخالدي في تصريح صحافي: “هناك تدخلات من بعض الجهات التي تريد ان تزور في الانتخابات وهناك ضغوطات موجودة وواضحة بهذا الاتجاه ونحذرها من ذلك وعلى المسؤولين الابتعاد عن التزوير وترك العراقيين ان يقرروا مصيرهم ولكن المواطن يعرف من ينتخب ومن سيقود البلد ويجب عدم التدخل في عمل مفوضية الانتخابات وخيارات الناخب”.
وأشار الى “وجود شكاوى قدمت في بعض المراكز ونحن  على اتصال مع الجهات المعنية لتلافي المشاكل التي حدثت في التصويت الخاص”.
وأضاف الخالدي ان “المشاركة الفاعلة تعني ان هناك حرية في الاختيار على رغم التدخلات من بعض القيادات السياسية في بغداد في توجيه الناخبين لاختيار كتلة الحكومة”.
ومن المقرر ان تجري انتخابات مجلس النواب غداً الاربعاء 30 نيسان، ويبلغ عدد الناخبين المشمولين بالتصويت 20 مليونا و437 الفاً و712 ناخبا فيما يبلغ عدد المرشحين من الكيانات والائتلافات السياسية [9013] منهم [6424] رجلاً و[2607] امرأة يتنافسون على [328] مقعداً نيابياً.
وكانت عملية الاقتراع الخاص وتصويت الخارج قد اختتمت أمس، لعناصر الامن والجاليات العراقية في الخارج.
وبلغت نسبة المشاركة للتصويت الخاص 91,46% وهي أعلى نسبة سجلتها المفوضية منذ تأسيسها لغاية اليوم وتحقق هذا من خلال استخدام الاليات الجديدة باستخدام البطاقة وأجهزة التحقق الالكترونية. بحسب ما اعلنته مفوضية الانتخابات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.