روسيا تثمن عاليا جهود الحكومة العراقية في تنظيم الانتخابات التشريعية

ثمنت روسيا عاليا جهود الحكومة العراقية في تنظيم الانتخابات التشريعية، واعربت عن أملها في اقامة الحوار بين مختلف القوى السياسية والاثنية بالعراق.
وقالت ادارة المعلومات والصحافة في وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان “موسكو تنظر الى تنظيم الانتخابات خلال المدد المحددة في مجلس النواب لجمهورية العراق، وهي الاولى منذ لحظة انسحاب ائتلاف القوات الاجنبية من البلاد في كانون الاول من عام 2011، كحدث ومعلم هام على طريق تثبيت الاستقرار في البلاد وتأكيد توجه العراقيين نحو تخطي التناقضات الداخلية بروح الامتناع عن الطموحات الضيقة، من اجل التوصل الى الاهداف الديمقراطية والوطنية الشاملة”.
واضاف البيان، “ننطلق من ان التصويت مدعو الى منح زخم اضافي لاقامة الحوار بين مختلف المجموعات السياسية والاثنينة في البلاد”.
وقال البيان “نحترم الخيار الديمقراطي للشعب العراقي الذي سيتم على اساسه اقامة التشكيلة الجديدة للسلطة التشريعية والتنفيذية، وان اجراء الانتخابات البرلمانية في العراق في هذه الظروف الصعبة من الصراع والمواجهات على الارض مع الارهابيين المسلحين في عدة مناطق، هو محل اعتراف وتأييد من قبل المجتمع الدولي بما فيه مجلس الامن، ومن المهم التمسك بهذا النهج المبدئي في تقييم العمليات الانتخابية في افغانستان وسورية وباقي دول المنطقة حيث يتم التصدي للارهاب بحزم”.
وقدمت ادارة المعلومات والصحافة في الخارجية الروسية في بيانها تعازيها لاقرباء وذوي القتلى في مجرى العملية الانتخابية، وتمنت الشفاء للمصابين”، مؤكدة “مع انه من المبكر تلخيص نتائج الانتخابات، غير انه من الممكن التأكيد من الآن ان محاولة تعطيل خيار العراقيين ووقف تقدم العملية السياسية في العراق لم تنجح”.
وكانت الانتخابات البرلمانية في العراق قد أجريت أمس بمشاركة أكثر من 12 مليون ناخب بنسبة 60% بحسب ما اعلنته مفوضية الانتخابات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.