عمليات بغداد تعلن اخر احصائيات عملياتها الاستباقية وتامين الانتخابات

اعلنت قيادة عمليات بغداد اخر الاحصائيات لعملياتها التي نفذتها ضد المسلحين للحد من العمليات الارهابية واستهداف الناخبين .
وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، ان “قطعات قيادة عمليات بغداد  نفذت عمليات استباقية من أجل تأمين العملية الانتخابية، وضرب أوكار الكفر والضلال, إذ ألقت تلك العمليات ظلالها على نجاح الجهد الأمني للعملية الانتخابية، وهذا بفضل تضافر الجهود، ومساندة المواطنين وتعاونهم مع أبنائهم من القوات الأمنية، والتزامهم بالوصايا والتعليمات, والتي فوتت الفرص على الأعداء في النيل من وحدة الصف، وإفشال العرس الانتخابي.
وتابع ” ان القوات الأمنية تمكنت من قتل العشرات من الإرهابيين، وإلقاء القبض على الكثير منهم, وتحرير مختطفين اثنين, واعتقال [13] عصابة سرقة, وتفكيك [61] عبوة ناسفة, وتدمير [8] مضائف وأوكار للإرهابيين، وتدمير [6] عجلات للإرهابيين، وضبط وتدمير [265] كغم من المواد شديدة الانفجار, وضبط [57] رمانات قاذفة ويدوية, و[85] من قذائف وقنابر الهاون, بالإضافة إلى الاستيلاء على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وكميات كبيرة من الأعتدة خلال المدة من 18 ولغاية 28 نيسان 2014.
وكانت بغداد قد تعرضت في يوم التصويت الخاص المصادف الاثنين الماضي الى هجومين انتحاريين حيث فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه مستهدفا اعدادية الحريري بشارع المغرب وهو مركز مخصص للاقتراع الخاص كما فجر انتحاري اخر  نفسه في مركز انتخابي بمتوسطة الانتفاضة في منطقة المنصور غربي بغداد مما اسفر عن مقتل واصابة عدد من المدنيين.
ولم يشهد يوم التصويت العام اي حادث امني وجرت عملية الاقتراع بسلاسة وامان وذالك مع فرض حظر التجوال امس وتم رفعه صباح اليوم الخميس.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.