الخزاعي: من يمتلك الأغلبية السياسية سيشكل الحكومة بدون إقصاء

 

قال نائب الرئيس خضير الخزاعي في تصريح صحافي: اليوم السبت، إن من سيمتلك الأغلبية السياسية بعد إعلان نتائج الانتخابات، سيقوم بتشكيل الحكومة، دون إقصاء أو تهميش أي طرف أو الاستئثار بالسلطة.
وقال الخزاعي إن “هناك وعياً لدى الناخبين العراقيين، فهم أدركوا أن التجربة التي مررنا بها لم تحقق ما نصبوا إليه من تنمية وخدمات واستقرار سياسي”.
وتابع “بالتالي هناك توجه لدى عموم الشعب العراقي، وبعد أن جربنا حكومة الشراكة الوطنية، والظروف التي تمر بها البلاد لإعادة النظر في المتباينات السياسية ، ومنها يجب الانتقال من حكومة الشراكة إلى حكومة الأغلبية السياسية”.
وأعلن المالكي عزمه تشكيل حكومة أغلبية سياسية مع الشركاء السياسيين، ومغادرة حكومة الشراكة الوطنية، وهو ما يرفضه الكرد والسياسيون السنة.
وبحسب الخزاعي فإن “حكومة الأغلبية السياسية لا تعني إقصاء الآخر أو تهميشه ولا الاستئثار بالسلطة، ومن يمتلك الأغلبية بتشكيل الحكومة المقبلة فليباشرها، وستكون الحكومة تحت المجهر، يرصدها المعارضة والشارع العراقي”.
وأوضح أن “وجود الأغلبية مع وجود معارضة قوية ناضجة ستصل بالعراق إلى مرافئ الاستقرار، ولكل من ينسجم معنا في المشروع السياسي وبرنامجنا مرحب به، وليس لدينا خطوط حمراء تجاه أي كتلة، ونعتقد أن المشتركات كبيرة جدا مع الشركاء السياسيين ونقاط الخلاف جزئية لا يمكن أن تقف أمام هذه المشتركات”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.