عادل مراد: لا يجوز للحزب الديمقراطي الكردستاني شغل منصب رئيس الجمهورية

اكد سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني عادل مراد، اليوم السبت، “عدم احقية” تولي الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني منصب رئيس جمهورية العراق، لان هذا الحزب كما قال يشغل الان منصب رئاسة اقليم كردستان العراق.
وقال مراد في تصريح صحفي: إن “المجلس المركزي يرشح محافظ كركوك نجم الدين كريم لشغل منصب رئاسة الجمهورية، لانه اكثر شخص بالعراق لديه شعبية والدليل على ذلك، حصوله على اصوات في الانتخابات الاخيرة من العرب والتركمان والكرد في محافظة كركوك”، مؤكداً أن “نجم الدين مؤهل لشغل منصب رئيس الجمهورية”.
كما اكد مراد “عدم احقية الحزب الديمقراطي الكردستاني بشغل منصب رئيس الجمهورية، لانه يشغل الان رئاسة الاقليم، ولا يجوز الدمج بين الرئاستين”.
وكان مسؤول العلاقات الوطنية في حزب التحالف الكردستاني، أحمد كاني، قال إن “منصب رئيس الجمهورية كان حكرا على حزب الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة جلال طالباني، في حين كان منصب رئيس إقليم كردستان العراق من نصيب حزب الديمقراطي الكردستاني، حسب اتفاق استراتيجي بين الحزبين سابقا”.
وأضاف كاني أن “الأوضاع تغيرت الآن، كما تغير التوازن بين الحزبين”، مؤكدا على أن “منصب رئيس الجمهورية من حق حزب الديمقراطي الكردستاني حسب نتائج الانتخابات الأولية، وأي مرشح ينتخب لهذا المنصب يجب أن يكون بموافقة حزب الديمقراطي الكردستاني.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.