المفوضية تعلن بدء النظر بالشكاوي الواردة اليها

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قرب الانتهاء من عملية الفرز والعد في اغلب المحافظات ووصولها الى نسبة اكثر من 95% مبينة ان المفوضية بدأت اليوم بالنظر بالشكاوى الواردة اليها والبالغ عددها اكثر من الف و500 شكوى وقامت بتصنيفها الى حمراء  وصفراء وخضراء  “.
وذكرت عضو مجلس المفوضين كلشان كمال في تصريح صحافي ، اليوم السبت ، ان ” اعضاء مجلس المفوضيين مواكبون ومتواصلون مع مراكز الفرز والعد من اجل اكمال العمل مبينة ان ” المفوضية باستطاعتها اعلان النتائج بعد ايام قليلة  من الانتخابات لكن عليها النظر بالشكاوى الوارده اليها والتي وصلت الى اكثر من الف 500 شكوى وعلى المفوضية ان تاخذ هذه الشكاوى بنظر الاعتبار “.
واضافت ان ” المفوضية اليوم قامت بجلب عدد من الصناديق التي قدمت عليها الشكاوى وبدأ التحقيق فيها من قبل رئيس مجلس المفوضيين والعاملين بالمفوضية وهناك عدد من الشكاوى  المقدمة حول صناديق في محافظة كركوك وايضا ستاخذ الشكاوى بنظر الاعتبار ويتم فتح الصناديق والتحقيق فيها “.
وقالت ان ” نتائج التحقيق بالشكاوى التي تم فتحها اليوم لم تظهر حتى الان  ،مبينة ان محافظات، واسط وذي قار وكربلاء  والنجف وبابل وديالى والبصرة وصلت فيها نسبة انجاز الفرز والعد الى اكثر من 95% اما محافظتا كركوك وصلاح الدين فان النسبة اقل اذ وصل في صلاح الدين الى 34%   وكركوك 24%  نسبة الانجاز عازية ضعف نسبة المحافظتين الى كثرة الشكاوى المقدمة من قبل الكيانات السياسية “.
وكان رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي قد اعلن اليوم السبت عن وصول نسب ادخال استمارات النتائج لمراكز الفرز والعد لعموم العراق في مركز ادخال البيانات في المكتب الوطني الى 80% في عموم العراق.
وقال الشريفي في بيان له اليوم، ان “العمل مستمر في عملية الفرز والعد في بغداد” وان “عملية الفرز والعد لمحطات بغداد الكرخ والرصافة وصلت الى اكثر من 70% لغاية يوم امس الجمعة “.
وكان عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات  صفاء الموسوي  قد اعلن اليوم عن رد عدد من الشكاوى بعد تصنيفها كشكاوى صفراء وخضراء وحمراء ولم تتبين فيها مخالفات مبينا ان” مجلس المفوضين قرر رد عدد من الشكاوى بعد تصنيفها كشكاوى صفراء وخضراء وحمراء والتحقق فيها من قبل قسم الاستشارات والشكاوى وتبين عدم وجود مخالفات لتعليمات المفوضية”.
وكانت المفوضية قد بينت  في وقت سابق ان “عدم امكانية أعلان المفوضية أي نتيجة في الوقت الحاضر الا بعد حسم جميع الشكاوى المقدمة والتي بلغت اكثر من 1500 شكوى لحد الآن وان مجلس المفوضين ينظر بها وبعد ان يصدر القرار المناسب ستعلن نتائج الانتخابات”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.