الخارجية الامريكية تمنح معلمي اللغة الانجليزية فرصة الدراسة في الولايات المتحدة

 اعلنت سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد، اليوم الاحد، عن بدء قبول طلبات الالتحاق ببرنامج فولبرايت لمساعدي تدريس اللغات الأجنبية (FLTA) الذي ترعاه الحكومة الأمريكية، فيما اكدت ان يكون المتقدم للالتحاق بالبرنامج ممن يقومون حالياً بتدريس اللغة الإنجليزية، وأن يتراوح عمره ما بين 21 و29 عاماً”.
وقالت السفارة في بيان: ان “هذا البرنامج يعمل على تقديم الدعم المباشر لتحقيق أهداف اتفاقية الإطار الاستراتيجي المبرمة بين الولايات المتحدة والعراق الرامية إلى تعزيز أواصر التفاهم المتبادل وتقوية الروابط بين شعبي الولايات المتحدة والعراق من خلال التبادل الأكاديمي.
واضاف البيان “تستغرق مدة الدراسة في برنامج فولبرايت لمساعدي تدريس اللغات الأجنبية (FLTA) تسعة أشهر ولا يمنح الدارس درجة علمية. ويتيح البرنامج لمعلمي اللغة الإنجليزية الشباب فرصة لصقل مهاراتهم التعليمية ورفع مستوى إتقانهم للغة الانجليزية وتوسيع نطاق معرفتهم بالمجتمع والثقافة في الولايات المتحدة”.
واوضح “المشاركون في البرنامج سيقومون بتدريس اللغة العربية للطلاب الأمريكيين الدارسين في الكليات والجامعات الأمريكية ومساعدتهم على تعلم وإثراء اللغة الأجنبية لديهم”.
واشار البيان ان “يجب أن يكون المتقدم للالتحاق بالبرنامج ممن يقومون حالياً بتدريس اللغة الإنجليزية، وأن يتراوح عمره ما بين 21 و29 عاماً، وأن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في وقت تقديم الطلب”.
واوضح البيان “لا يترتب على تقديم طلب الالتحاق بالبرنامج تكلفة مالية، حيث تقوم وزارة الخارجية الأمريكية بتقديم التمويل الكامل لتغطية تكاليف الدراسة الأكاديمية والسفر والتأمين الصحي والمسكن ومنح بدل معيشة نقدي متواضع أثناء فترة دراسة وتواجد من وقع عليهم الاختيار في الولايات المتحدة.
واشارة ان التفاصيل والمعلومات حول شروط القبول وكيفية تقديم طلبات الالتحاق بالبرنامج، على موقع السفارة الأمريكية التالي، لافتة الى ان أخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق هو يوم 30 حزيران/ يونيو 2014 .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.