سلمى حايك سعيدة بتحول كتاب جبران “النبي” الى فيلم كرتوني

 

كان (جنوب فرنسا): عبرت النجمة المكسيكية سلمى حايك هنا اليوم عن سعادتها الغامرة لاختيارها لتقديم عدد من كتابات الأديب والمفكر اللبناني الراحل جبران خليل جبران من كتابه (النبي) وذلك بمناسبة افتتاح عروض الفيلم الكرتوني العالمي (النبي) على هامش مهرجان كان السينمائي. واشارت حايك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الى ان هذا المشروع يعود الى عام 2011 حيث بادرت عدة جهات انتاجية عالمية لاعادة صياغة كتابات وأشعار جبران خليل جبران التي صدرت عام 1923 وتحويلها الى عمل سينمائي كرتوني ثنائي الابعاد وبمواصفات انتاجية عالمية الجودة.

واكدت حايك ان ميزانية انتاج الفيلم الكرتوني والمقتبس من كتابات جبران بلغت 12 مليون دولار وان فريق العمل ضم تسعة مخرجين من اهم صناع الافلام الكرتونية من انحاء العالم من بينهم المخرج الاماراتي الشاب محمد سعيد حارب الذي كان وراء العديد من الاعمال التلفزيونية الكرتونية العربية الناجحة بالاضافة الى المخرج الامريكي هلمر روجر الذي اخرج فيلم (ليون كينغ).
واشادت بمبادرة (مؤسسة الدوحة للافلام) في دعم انتاج الفيلم واعتبرت ان هذه المبادرة تعمل على تطوير مفردات التعاون الفني المشترك وترسيخ دور مجلس التعاون الخليجي في دعم الانتاج السينمائي المتميز عالميا.
وشهد حفل افتتاح فيلم (النبي) اقبالا جماهيريا كبيرا حيث أشاد الجميع بالتجربة وأهميتها في تقديم كتابات مبدع عربي ترجمت اعماله الى جميع اللغات ضمن فيلم كرتوني رفيع المستوى سيجد طريقه الى صالات العرض في صيف العام الحالي.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.