مجلس الأمن يدعو للاسراع في تشكيل حكومة تمثل الشعب العراقي

دعا مجلس الأمن الدولي، القوى والأطراف السياسية في العراق للعمل معا من خلال عملية سياسية تشمل الجميع، مرحبا في الوقت نفسه بإعلان النتائج الأولية لانتخابات مجلس النواب.
وذكر بيان للمجلس: أن أعضاء مجلس الأمن يرحبون بإعلان المفوضية المستقلة العليا للإنتخابات في العراق عن النتائج الأولية للإنتخابات البرلمانية العراقية في 19 أيار، وأعربوا عن تطلعهم للنتائج النهائية التي يجري وضع اللمسات الأخيرة عليها.

وأشار البيان إلى أن  أعضاء المجلس أكدوا من جديد تقديرهم للمفوضية المستقلة العليا لانتخابات وحكومة العراق، بما في ذلك قوات الأمن العراقية لتفانيهم في العمل للإعداد لهذه لانتخابات وإجرائها بدعمٍ من بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي).

وحسب البيان فإن أعضاء المجلس كرروا دعوتهم لجميع الكيانات السياسية للعمل معاً من خلال عملية سياسية تشمل الجميع وتجري في الوقت المناسب وتهدف إلى تعزيز وحدة العراق الوطنية وسيادته واستقلاله، كما دعوا قادة العراق للإنخراط بأسرع وقت ممكن في تشكيل حكومة تمثل إرادة الشعب العراقي وسيادته. وعبروا عن اعتقادهم أن بوسع العراق العمل من خلال مؤسساته الديمقراطية وبالتعاون مع المجتمع العراقي على التصدي للتحديات التي تواجه البلاد، بما يصب في مصلحة جميع العراقيين وأملهم في عراقٍ قوي ومستقل وموحد وديمقراطي.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.