دولة القانون يقرر ترشيح نوري المالكي رئيسا للوزراء

اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي، اليوم الخميس، ان جميع اعضاء ائتلاف دولة القانون صوتوا بالاجماع خلال اجتماعهم الاول بان يكون نوري المالكي مرشحهم الوحيد لرئاسة الوزراء.
وقالت الفتلاوي في تصريح صحفي: إن “ائتلاف دولة القانون اجتمع بكل مكوناته اجتماعه الاول وبحضور جميع روؤساء كتل الائتلاف، وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من المحاور التي تخص عمل الكتلة المستقبيلة والتواصل والتحدي”، مبينة ان “من بين هذه المحاور هو ان يكون نوري المالكي المرشح الوحيد لرئاسة الوزراء لائتلاف دولة القانون والذي تم التصويت عليه بالاجماع”.
واضافت ان “الاجتماع جرى في الخامسة من عصر هذا اليوم وانتهى في تمام السابعة مساءً ، والذي نوقش فيه قضية تقديم الطعون ومتابعتها لدى المفوضية والهيئة القضائية ، وناقشنا ايضا أليات عمل الكتلة وتشكيل اللجان الاعلامية المستقبيلة”.
وتابعت “اخذنا تعهد من اعضاء الائتلاف ان لايطالبوا باي امتيازات مستقبيلة وان يسعون لالغاء الامتيازات المفرطة للمسؤولين والنواب والتي على اساسها وقع كل اعضاء الكتلة بالاجماع”.
وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمود الحسن قد اعلن، اليوم الخميس، خلال بيان له نشر على قناة العراقية الشبه الرسمية بان ائتلافه قرر ترشيح نوري المالكي رئيسا للوزراء.
يشار الى أن رئيس الوزراء نوري المالكي قد دعا الى حكومة اغلبية سياسية لحل مشاكل البلاد وأكد قبل أيام تمسكه بالولاية الثالثة، وقال في مؤتمر صحفي عقده ببغداد، وبعد سؤاله عن احتمالية عدم تجديد الولاية له قال “إذا ما تم الاختيار، فاعده اختياراً مضطراً للالتزام به، وهذا ما تشاهدونه في الجو العام، ولا أستطيع أن اخذل الناس، أو أتراجع أو أتنازل وسط حجم التحديات الكبيرة في البلد، التي تحتاج إلى قوة وإرادة صلبة”.
واعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين الماضي، عن فوز ائتلاف دولة القانون بالمركز الاول بحصوله على 95 مقعدا، وائتلاف الاحرار بـ 34 مقعدا، والمواطن بـ 31 مقعدا في المركزين الثاني والثالث، فيما حل ائتلاف متحدون بالمركز الرابع بـ 23 مقعدا، وائتلاف الوطنية بقيادة اياد علاوي بالمركز الخامس بـ21 مقعدا.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.