العراق يضغط على واشنطن لامداده بطائرة بدون طيار

 

ذكرت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية، اليوم الخميس، ان العراق يضغط على الولايات المتحدة لإمداده بطائرة مقاتلة بدون طيار، لاستخدامها في العمليات العسكرية ضد التنظيمات المسلحة في الانبار.
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن ان مسؤولين أمريكيين قولهم ان حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اعربت عن حاجتها الى طائرة بلا طيار من طراز “بريديتور بي” مشابهة للطائرات المستخدمة في غارات جوية تستهدف تنظيم القاعدة في افغانستان وباكستان واليمن.

واضافت الصحيفة ان المسؤولين الامريكيين اشارو الى ان العراقيين يرون ان الطائرة “بريديتور” بدون طيار ضرورية في محاربة الارهابيين في محافظة الأنبار، وان الجيش العراقي يعتقد انها ستكون اكثر فعالية من مروحيات اباتشي “ايه اتش-64” التي طلبها، حيث انها قد تلغي الحاجة الى اجراء تدريبات مكثفة للطيارين وامكانية قتل طواقم الطائرات بصواريخ ارض جو.

وأضافت الصحيفة أن ادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وافقت على تقديم مجموعة من الانظمة القتالية للعراق في 2014، منها طائرة “اف-16″” المقاتلة متعددة المهام وطائرات اباتشي وصواريخ ارض جو من طراز “هيلفاير”.
واشار المسؤولون الى ان بغداد غير مصرة على تشغيل طائرات “بريديتور” بدون طيار بنفسها، فقد اقترح الجيش العراقي ان يقوم الجيش الامريكي بتشغيل الطائرات بينما يخضع افراد الجيش العراقي للتدريب.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.