حنان الفتلاوي تعتذر لدواي وتقول: لم يكن ما حدث عن قصد أو فيه نية الأساءة

اعلن محافظ ميسان علي دواي ان النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي اتصلت به هاتفيا ووضحت انه “لم يكن ما حدث من تصريحات في احدى القنوات الفضائية عن قصد أو فيه نية الأساءة لشخصه”.
وكانت النائبة حنان الفتلاوي قد قالت في لقاء متلفز في احدى القنوات الفضائية ان” العراق بحاجة الى رئيس وزراء وليس كناسا يرتدي بدلة عمل ويكنس في الشارع “.
وذكر مكتب دواي في مواقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] أن النائبة حنان الفتلاوي قامت بالاتصال بدواي هاتفياً لتوضيح ملابسات موضوع حديثها في احد البرامج على أحدى القنوات الفضائية ، حيث لم يكن ما حدث عن قصد أو فيه نية الأساءة لشخصه ، وذكرت بأنها تكن كل الاحترام والتقدير له ولعمله ولأنجازات محافظة ميسان التي تستحق الاعجاب وبينت ان الكلام قد أُسئ فهمه و بأنه لا يمكن الاساءة الى شخص كشخص محافظ ميسان الذي خدم ابناء محافظته وبلده متمنية دوام النجاح والموفقية مبينة رغبتها بزيارة ميسان في أقرب فرصة.
وتابع ان “محافظ ميسان  من جانبه اكد بأنه متفهم لكل ما حدث ولم ولن يقبل بأي أساءة للأخت حنان الفتلاوي ويجب الحفاظ على ايجابية العلاقة ما بين أبناء المجتمع العراقي الواحد وأشار بأننا جميعاً في مركب العراق وسفينة العراق وعلى الجميع الحفاظ على اللحمة الوطنية والعلاقة الاخوية الطيبة للوصول بالعراق الحبيب الى بر الامان”.
وكان محافظ ميسان علي دواي الذي ينتمي الى كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري  رد يوم امس على تصريحات النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي قائلا [لي الشرف ان اكون كناسا في بلدي ومن اجل خدمة شعبي].
وذكر دواي في بيان، “لقد قطعنا عهداً ان نبذل كل ما بوسعنا من جهد ووقت لخدمة الناس من أبناء عراقنا الحبيب ومحافظتنا العزيزة  ولا يمكن بأي حال من الأحوال ان نشغل أنفسنا ونهدر وقتنا في قضاياً تعيق أداء واجبنا وتكليفنا الشرعي والوطني . وكل ما ورد من ردود من بعض الأخوة على ما تحدثت به الأخت حنان الفتلاوي لم ولن يصدر من قبلنا وخصوصا الردود التي تحمل الإساءات فلا يمكن ان نقبل بها ولن نسمح بذلك فنحن لا نسيء لأي احد حتى وإن اساء الينا فالعراقي هو العراقي في نظرنا سواء اتفقنا معه او اختلفنا في ميدان العمل “.
وتابع “نحن غير مسؤولين عن أي اساءة توجه لأي فرد عراقي سواء كانت الأخت الفتلاوي او غيرها ونرفض رفضاً باتا الردود المسيئة لان ذلك لا يمت لأخلاقنا وقيمنا وديننا ووطنيتنا .. وكما ورد عن أمير المؤمنين علي “عليه السلام” قال [ اكره لكم ان تكونوا سبابين ]
وختم دواي  بالقول” سوف نستمر بأداء واجبنا وخدمتنا لوطننا وشعبنا ان شاء الله تعالى  ولي الشرف ان اكون كناسا في بلدي ومن اجل خدمة شعبي  “.
وكانت  انباء قد تحدثت عن قيام  كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري بترشيح محافظ ميسان علي دواي لرئاسة الوزراء. وقال مصدر في الكتلة نقلا عن وسائل اعلام إن مجلس أمناء كتلة الأحرار اتفق على ترشيح دواي لرئاسة الوزراء. ونشر عدد من أنصار التيار الصدري في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صوراً لمحافظ ميسان، معلقين عليها بالعبارة التالية “مرشحنا لرئاسة الوزراء”.
يُذكر أنه سبق لدواي أن شغل منصب رئيس لجنة النزاهة في مجلس المحافظة. وقد أثارت إنجازاته وشخصيته المتواضعة إعجاب الكثير من العراقيين. كما قامت جريدة “لوس أنجلوس تايمز” بترشيحه كأفضل شخصية حكومية محلية في الشرق الأوسط لعام 2012، في مجال العمل وتقديم الخدمات.
ولايزال رئيس الوزراء نوري المالكي متمسكا بترشيحه لولاية ثالثة رغم رفض العديد من الاطراف السياسية له من بينها اطراف في التحالف الوطني كما رشح ائتلاف دولة القانون رسميا المالكي لولاية ثالثة “.

علي دواي للنائب حنان الفتلاوي: لي الشرف ان اكون كناسا

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.