الحمداوي يدعو الكتل الفائزة الى الاسراع في تشكيل الحكومة

دعا الأمين العام لإئتلاف ابناء العراق الغيارى الشيخ عباس المحمداوي الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات الى الإسراع في فتح باب الحوار لتشكيل الحكومة ، مبيناً ان على الجميع الإقرار بأن دولة القانون هي الاوفر حظاً في تشكيلها .
واوضح في بيان له اليوم ان الشعب العراقي اليوم في امس الحاجة الى الإسراع في تشكيل الحكومة المنتخبة ، نظراً للتأثيرات السلبية التي ستظهر بوضوح على الأوضاع الامنية والإقتصادية والخدمية والتي غالباً ما يكون المواطن هو المتضرر الأول منها .

وأضاف : كما ان الجيش العراقي الذي يخوض اليوم حرباً ضد التنظيمات الإرهابية لابد له من حكومة قوية تقوده وتوجهه بالشكل الصحيح وفق خطط أمنية تصادق عليها الجهات العليا في الدولة وتتحمل المسؤولية عن نتائجها ، وأي تأخير في تشكيل الحكومة الجديدة ستكون له آثار سلبية على صعيد الحرب على الإرهاب .
وبين ان التحالف الوطني بكافة كتله وأحزابه سيتحمل المسؤولية عن أي تأخير في تشكيل الحكومة الجديدة ، وعلى جميع قياداته أن يسارعوا في عقد جلسة البرلمان وفتح باب الحوار مع الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات لتشكيل حكومة أغلبية تضم جميع أطياف الشعب العراقي دون تهميش لأي مكون ، بالإضافة الى وجود تمثيل يرضي الأقليات .

ودعا المحمداوي جميع الفائزين في الانتخابات الى الابتعاد عن التصريحات الاستفزازية التي تعمق الخلافات ، مشيرا الى أن على الجميع ان يعترفوا بأن ائتلاف دولة القانون هو الأوفر حظا في تشكيل الحكومة .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.