المالكي: لن نتحالف مع من وقف بوجه مصالح الناس ولم يصوت على الموازنة

اكد رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، على عدم التحاور والتحالف مع رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، مبينا أنه لن يتحالف مع من وقف بوجه مصالح الناس ولم يصوت على الموازنة. وقال المالكي في مقابلة خاصة على قناة العراقية، ان “هناك اكثر من اربعة الاف مشروع معطل بسبب عدم اقرار الموازنة العامة للدولة”، مؤكدا على “عدم التحاور او التحالف مع رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي”.

واضاف المالكي ان “الحكومة لجأت الى الاقتراض من المصارف لتمشية امور الدولة المهمة والضرورية”، معتبرا انه “لو كان هناك حكومة اغلبية لما حصل ذلك”. وتابع المالكي “لن نتحالف مع من وقف بوجه مصالح الناس ولم يصوت على الموازنة”.

واوضح المالكي انه “يتحدى اي كتلة ان تشكل الحكومة بمعزل عن دولة القانون”، مشيرا الى أن “امانة الناس هي التي جعلتني ارشح للانتخابات وانا لن اخيب املهم ابدا”. فيما قال “لا يمكن للكرد ان يأخذوا ١٧ ٪ من محافظات الوسط والجنوب ولا يعطون المستحقات التي في ذمتهم”. يشار الى أن رئيس الوزراء نوري المالكي أكد، امس الاثنين، ان الأغلبية اللازمة لتشكيل الحكومة القادمة، باتت متحققة، مبينا ان هناك 175 صوتا مضمونا، داعيا جميع الكتل السياسية الى التفاهم من اجل تشكيل الحكومة بأسرع وقت والتوجه نحو العمل والبناء

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.