عالية نصيف تطالب علاوي والنجيفي والمطلك بإعلان موقفهم من المادة مائة واربعون وتهريب النفط الى تركيا

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف قادة الإتحاد بإعلان موقفهم من قضية كركوك والمناطق المتنازع عليها وتهريب النفط من الإقليم ، ليطلع من انتخبوهم على توجهاتهم الحقيقية بعد التقارب بينهم وبين الأكراد .
وقالت في بيان لها اليوم :” ان قادة الاتحاد الذي يروج له البعض ، ومن بينهم اسامة النجيفي واياد علاوي وصالح المطلك والحزب الاسلامي ، كانوا فيما مضى يرفعون شعارات قومية ويهتفون بعراقية كركوك والمناطق المتنازع عليها ، ولابد أن يكشفوا اليوم لجمهورهم عن مواقفهم الحقيقية في ظل التقارب الحاصل بينهم وبين التحالف الكردستاني ، فهل أصبحت هذه المناطق في نظرهم كردية مثلا؟ وهل سيضمون صوتهم الى الأكراد في تطبيق المادة 140 ؟ “.

وأضافت نصيف :” ان قادة الإتحاد اليوم يلتزمون الصمت تجاه قيام الإقليم بسرقة وتهريب النفط العراقي الى تركيا ، كما التزموا الصمت تجاه استحواذ الإقليم على إيرادات المنافذ الحدودية ، وهذا أيضاً يتطلب من قادة الإتحاد إعلان موقفهم تجاهه ، وبخلاف ذلك سيضعون أنفسهم وثوابتهم التي يتحدثون عنها في موضع الشك أمام من انتخبوهم “.

وأعربت نصيف عن اسفها لـ ” تفضيل بعض الساسة لمصالحهم الشخصية والحزبية على القضايا الوطنية ، الى درجة مجاملة من يخرج على القانون وينهب الثروة النفطية وإيرادات المنافذ الحدودية ويسعى للاستحواذ على أراض ليست له ” ، مبينة :” ان التاريخ يسجل جميع المواقف ، والسكوت عن السرقات لأي سبب كان هو اشتراك فيها “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.