الاعرجي: احداث سامراء “ناقوس خطر” يستوجب الاسراع بتشكيل الحكومة

وصف النائب عن كتلة الاحرار، بهاء الاعرجي، احداث سامراء بـ”ناقوس خطر”، يستوجب توحيد الصفوف والاسراع بتشكيل الحكومة المقبلة.
وقال الاعرجي في بيان: ان ” ما حدث في سامراء هذا اليوم بمثابة ناقوس خطر وجدّي يستوجب تناسي الخلافات وتوحيد الصفوف”، داعيا الى “الإسراع بتشكيل الكتلة الأكبر لتشكيل الحكومة وعدم التشبث برئاسة الوزراء”.
يشار الى ان مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، افاد اليوم الخميس بان عناصر تنظيم “داعش” سيطروا على احياء سكنية ومبان حكومية في مدينة سامراء، من خلال هجمات مسلحة، مشيراً الى وقوع شهداء وجرحى باندلاع معارك بين القوات الامنية ومسلحي التنظيم.
.وقال المصدر في تصريح صحافي، ان “عناصر من تنظيم “داعش” تمكنوا منذ فجر اليوم خلال هجوم مسلح من السيطرة على احياء العرموشية والضباط والمثنى، وحي المعتصم والبديرية، ومركز شرطة الطاقة اضافة الى سرية تابعة للشرطة الاتحادية، في الجانب الشرقي من قضاء سامراء، مبيناً ان “التنظيم رفع اعلاما سوداء على تلك الاحياء والمباني التي سيطر عليه”.
وعلى اثر ذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة في مناطق سامراء بين القوات الامنية وعناصر تنظيم “داعش”، ادت الى مقتل واصابة 25 عنصراً امنياً و45 عنصراً من تنظيم “داعش”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.