ايطاليا تحسم مواجهتها مع الانكليز بثنائية وساحل العاج يسقط اليابان بدقيقتين

انتهى لقاء قمة المجموعة الرابعة لكأس العالم البرازيل 2014 بين إيطاليا وإنجلترا بفوز المنتخب الإيطالي بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب أرينا أمازونيا في ماناوس يوم السبت.
سجل هدفا إيطاليا كل من كلاوديو ماركيزيو (35) وماريو بالوتيللي (50) بينما جاء هدف منتخب إنجلترا عن طريق دانييل ستوريدج (37).
كانت بداية المنتخب الإنجليزي أفضل في الدقائق الأولى من المباراة حيث سيطر أبناء المدرب روي هودجسون على وسط الملعب بينما كانت الفرصة الأولى في المباراة لمصلحة المنتخب الإيطالي في الدقيقة 19 بعد تسديدة من أنطونيو كاندريفا أبعدها الحارس الإنجليزي جو هارت.
وافتتح المنتخب الإيطالي التسجيل في الدقيقة 35 بعد تمريرة من ركلة ركنية تركها أندريا بيرلو إلى كلاوديو ماركيزيو الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة بيمناه على يمين الحارس جو هارت ليفتتح التسجيل في المباراة. إلا أن فرحة إيطاليا لم تدم طويلاً حيث عادل دانييل ستوريدج النتيجة لمنتخب إنجلترا بعد دقيقتين فقط على هدف إيطاليا بعد كرة عرضية من واين روني تابعها ستوريدج في المرمى من مسافة قريبة.
وفي الدقائق الأخيرة للشوط الأول، كاد المنتخب الإيطالي أن يستعيد تفوقه ولكن تسديدة ماريو بالوتيللي الساقطة من داخل المنطقة أبعدها فيل جاجيلكا من على خط المرمى قبل أن يحرم القائم الأيمن أنطونيو كاندريفا من التسجيل بعدما أبعد تسديدته القوية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وبعد مرور خمس دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني، نجح المنتخب الإيطالي في تسجيل هدف التقدم مجدداً بعد هجمة منسقة وصلت على إثرها الكرة إلى أنطونيو كاندريفا الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل المنطقة تابعها ماريو بالوتيللي برأسه في مرمى جو هارت لتصبح النتيجة 2-1.
واندفع المنتخب الإنجليزي إلى الأمام في الدقائق المتبقية من المباراة بحثاً عن هدف التعادل الثمين وحاول تهديد مرمى سالفاتوري سيريجو بدون أي جدوى فيما كانت نهاية المباراة مع ركلة حرة قوية من قائد المنتخب الإيطالي أندريا بيرلو ارتطمت بالعارضة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

منتخب ساحل العاج يسقط اليابان بدقيقتين في المونديال

وسجل منتخب ساحل العاج هدفين بدقيقتين في الشوط الثاني ليقلب تخلفه بهدف إلى فوز على اليابان بنتيجة 2-1 في المجموعة الثالثة لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA في اللقاء الذي أقيم على ملعب أرينا برنامبوكانو في ريسيفي امس السبت.
سجل منتخب ساحل العاج هدفيه عن طريق ويلفريد بوني [64] وجيرفينيو [66] بينما جاء هدف اليابان الوحيد عن طريق كيسوكي هوندا [16].
أظهر المنتخب الياباني صلابة كبيرة مع بداية المباراة حيث سيطر على مجريات اللقاء وكان هو الطرف الأفضل قبل أن ينجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 16 دقيقة بعد كرة ذكية من يوتو ناجاتومو تصل إلى كيسوكا هوندا الذي يطلق كرة قوية في سقف شباك مرمى الحارس الإيفواري بوبكر باري.
بعد الهدف، تراجع أداء المنتخب الياباني مما سمح لمنتخب ساحل العاج إلى الهجوم بغية إدارة التعادل وقام بتهديد المرمى الياباني أكثر من مرة بما فيها تسديدة ليايا توريه مرت فوق العارضة قبل تسديدة قوية لآرثر بوكا أبعدها الحارس الياباني إيجي كاواشيما في الدقيقة 35 لينجح أبطال آسيا في الحفاظ على تقدمه مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 1-0.
في الشوط الثاني، واصل منتخب ساحل العاج ضغطه الذي أثمر في النهاية عن هدف التعادل في الدقيقة 64 بعد كرة عرضية من سيرج أوريير تابعها ويلفريد بوني برأسه في المرمى قبل دقيقتين من الهدف الثاني الذي سجله جيرفينيو بطريقة كربونية للهدف الأول بعدما أرسل أوريير كرة عرضية حوّلها جيرفينيو برأسه في المرمى لتنقلب المباراة رأساً على عقب.
وعلى الرغم من المحاولات اليابانية في الدقائق المتبقية للمباراة، إلا أن منتخب ساحل العاج حافظ على تقدمه لينتهي اللقاء بفوز مثير لأبناء صبري لموشي بنتيجة 2-1.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.