نائب اردوغان: نبذل جهوداً لكي لا يتحول ما يحدث في العراق الى حرب طائفية

قال نائب رئيس الوزراء التركي بولنت ارينج، اليوم الجمعة، ان بلاده تبذل جهوداً لكي لا يتحول ما يحدث في العراق الى حرب طائفية.
واوضح ارينج في مؤتمر صحافي إن “جهودا تبذل من قبل تركيا، ودول المنطقة، من أجل ألا يتحول ما يحدث في العراق، إلى حرب طائفية، تؤدي إلى انقسامه”.
وبشأن الموظفين الاتراك الذين اختطفوا في الموصل، قال ارينج “انهم في مكان آمن وبصحة جيدة، الا انه لم يتم اطلاق سراحهم بعد”.
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قد قال، امس الخميس، إن قيام الولايات المتحدة بشن ضربات جوية على عصابات “داعش” في العراق يمكن أن يؤدي لسقوط أعداد كبيرة من القتلى المدنيين وإن واشنطن لا تحبذ هذه الاستراتيجية.
يشار الى ان مجاميع من تنظيم “داعش” سيطرت على مدينة الموصل بساحليها الايمن والايسر بالكامل بعد اقتحامها للمدينة (الثلاثاء ال10 من حزيران الحالي) وفرض سيطرتهم على مبنى المحافظة وهروب المحافظ اثيل النجيفي، كما سيطر عناصر التنظيم على مطار الموصل وسجن بادوش وعملوا على تهريب السجناء.
وينفذ سلاح الجو العراقي طلعات جوية يستهدف فيها تجمعات “داعش” في مناطق مختلفة داخل مدينة الموصل، فيما تحكم القوات سيطرتها على اغلب مناطق المحافظة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.