فيديو..”عضة سواريز” سر يحمله كل إنسان بداخله

مراد حاج

 

لم تمر” العضة” الجديدة للاعب الأورغواني لويس سواريز، دون أن تثير انتباه علماء النفس و اختصاصيو الطب النفسي، على غرار الباحث في علم النفس، الإنكليزي مايكل بلومفيد، الذي نشر، الأربعاء، مقال بصحيفة “الغارديان” البريطانية، يلخص فيه حالة اللاعب سورايز بأنّها ” سر متواجد داخل كل إنسان”.

وكان لويس سواريز قد فاجئ  مئات الملايين من الذين كانوا يشاهدون على جهاز التلفاز مباراة منتخبي الأورغواي و إيطاليا، أمس الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة من مونديال البرازيل2014،  لما قام بعض المدافع الإيطالي جورجيو كيليني على مستوى الكتف، دون أن ينتبه إليه حكم اللقاء . وهي “العضة” التي لا تعتبر الأولى من نوعها إذ سبق للاعب  الأورغوياني أن قام بنفس الاعتداء سنتي 2010 لما كان ينشط ضمن نادي أياكس أمستردام  الهولندي و 2013 في إحدى مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز مع فريقه الحالي ليفربول.

ويرى الباحث النفسي البريطاني مايكل بلومفيد أنّه لو سُئل سواريز عن سبب قيامه ب”عض” منافسيه فإنّه لا يعرف الإجابة ولا يدري سبب لجوئه إلى هذا السلوك.

وبحسب الباحث المتخصص، مايكل بلومفيد فإنّ الرياضة وخاصة كرة القدم، هي نوع من التنافس العنيف المقبول اجتماعياً، ولذلك فإنّه وفي حالة لويس سورايز، فان الطاقة الكبيرة للاعب من المستوى العالمي يريد تقديم أداء كبير فوق الميدان قد تم منعها من ذلك فانفجرت فجأة بطريقة صادمة.

ويقصد مايكل بلومفيد أن اللاعب الإيطالي جورجيو كيليني، وباقي زملائه في خط الدفاع  قد منعوا لويس سواريز من تفجير الطاقة الكبيرة التي كانت بداخله لتسجيل الأهداف أو مساعدة زملائه على التسجيل، ما جعل نجم نادي ليفربول الإنكليزي يفجر تلك الطاقة بطريقته الخاصة  

وذكر الباحث  مايكل بلومفيد أنّ عالم النفس النمساوي الشهير سيغموند فرويد ، وعلى الرغم من وجود الكثير من العلماء  يعارضون أفكاره، فهو  يعتقد أنّ الإنسان يحمل طول الوقت نبضات جنسية وعنيفة بدائية ولكنها مختبئة بداخلنا أي في اللاشعور، ولذلك “يوجد سر من سواريز داخل كل واحد منّا”

 

{youtube}LDo_gOHzeIo{/youtube}

{youtube}tVd4jNVO9qc {/youtube}

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.