عالية نصيف تطالب الحكومة بإرسال وفود الى الكونغرس ودول العالم لعرض القضية العراقية بأمانة ودون تزييف

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف الحكومة بتشكيل وفود وإرسالها الى الكونغرس الأمريكي ودول العالم لعرض القضية العراقية بأمانة ونقل الحقائق كما هي سواء فيما يخص الوضع الأمني أو السياسي . وقالت في بيان لها اليوم :” ان وزارة الخارجية وللأسف لعبت دوراً سلبياً من خلال عدم عرض القضية العراقية للعالم بالشكل المطابق للحقائق الشاخصة على الأرض ، ما أدى الى قلب الصورة أمام الرأي العام العالمي الذي يأخذ الأمور على ظاهرها دون الإطلاع على الحقائق التي نعيشها “.

وأوضحت :” ان المكون الكردي يتحدث عن مظلوميته ، وكذلك المكون السني ، في حين أن المكون الشيعي الذي يمتلك 182 مقعداً في مجلس النواب – أي ثلثي المجلس – بات في نظر الإعلام الخارجي مهيمناً على السلطة ، وهذا فهم مغلوط تماماً للقضة العراقية “.

وبينت انه :” على الرغم من ان المحاصصة فرضت قسراً على العراقيين ، إلا أن ممثلي المكون الشيعي عملوا قدر الإمكان على تقديم التنازلات للسنة والكرد في سبيل عدم فتح باب للخلافات قد تنعكس سلباً على مجمل العملية السياسية ، وهذا التوجه هو عين الصواب ، إلا أن بعض ممثلي السنة والكرد وللأسف جعلوا من الأمر يبدو وكأنه سباق للحصول على المناصب ، متناسين أن الجميع في مركب واحد ، فالمواطن العراقي مهما كانت انتماءاته المذهبية والقومية أقصى طموحاته هي العيش بأمان وسلام في ظل دولة مؤسسات قوية وقادرة على تقديم الخدمات في منأى عن الإضطرابات الأمنية أو السياسية “.

وأشارت الى :” ان الخارجية العراقية تركت الإعلام العالمي يفسر القضية العراقية على ظاهرها ويتحدث عن مظلومية المكونين السني والكردي ، فباتت الصورة تبدو في المحافل الدولية بشكل مغاير للواقع ، ومن هنا نطالب الحكومة بإرسال وفود الى الكونغرس الأمريكي ودول العالم لعرض القضية العراقية سياسياً وأمنياً بشكل واقعي بعيداً عن تزييف الحقائق “.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.