ألمانيا تسحق البرازيل في عقر دارها وتبلغ نهائي المونديال

 

ألحق المنتخب الألماني هزيمة ساحقة ومذلة بنظيره البرازيلي في عقر داره (7-1) وأطاح في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 8 يوليو/تموز الجاري، على ملعب “جوفيرنادور ماغاليس” بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، . وصعق المانشافت الألماني منتخب السيليساو بخماسية في الشوط الأول.

وافتتح النجم توماس مولر مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ 11 وضاعف المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه النتيجة في الدقيقة الـ 23، وهو الـ 16 له في نهائيات كأس العالم ليحطّم بذلك رقم الهداف التاريخي لكأس العالم البرازيلي المعتزل “الظاهرة” رونالدو في عقر داره وفي شباك منتخب بلاده. وأضاف النجم الصاعد توني كروسي هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ (24 و 26)، ومن ثم سجل سامي خضيرة الهدف الخامس في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار.واختتم الألماني البديل أندريه شورله سباعية بلاده بهدفين متتاليين سجلهما أيضا في الدقيقتين الـ (69 و 79)، ومن ثم سجل البرازيلي أوسكار هدف الشرف لبلاده عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.
وحجزت ألمانيا بطاقة العبور إلى المباراة النهائية للمونديال، بعد أن حققت فوزا تاريخيا على البرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.وسيكون المنتخب الألماني في النهائي بإنتظار الفائز من اللقاء الذي سيجمع منتخبي الأرجنتين وهولندا الذي سيقام الأربعاء 9 يوليو/تموز الجاري، على ملعب “أرينا كورينثيانز” بمدينة ساوباولو البرازيلية.
 بينما ستكتفي البرازيل باللعب على المركز الثالث، مع الضحية الأخيرى للدور نصف النهائي.

واختار المدرب البرازيلي فيليبو سكولاري دانتي في خط الدفاع، لكي يعوض غياب قلب الدفاع تياغو سيلفا الموقوف، وكالديرا بيرنارد لاعب خط وسط فريق شاختيور دونيتسك الأوكراني، بدلا من نيمار الذي تعرض لإصابة في الظهر أثناء مباراة كولومبيا في الدور ربع النهائي.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.