وزارة الصحة ترسل عشرة شاحنات محملة بالأدوية وفرق طبية لمعالجة النازحين في محافظتي النجف وكربلاء

العراق نت / كربلاء

أرسلت وزارة الصحة الاتحادية عشرة شاحنات محملة بالأدوية والفرق الطبية لمعالجة العوائل النازحة في محافظتي كربلاء والنجف .

وقال مدير عام دائرة صحة كربلاء الدكتور عادل محي حسين ، لــ ( العراق نت ) اليوم الجمعة ،  إن وزارة الصحة أرسلت فرق طبية برفقتها خمسة برادات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية لدعم وإسناد دائرة صحة كربلاء في تقديم خدماتها الصحية والطبية إلى الآلاف العوائل النازحة إلى المحافظة , وأعلام وزارة الصحة تؤكد إرسال عشرة شاحنات محملة بالأدوية وفرق طبية الى محافظتي كربلاء والنجف”.
وأضاف حسين إن “الملاكات الطبية والصحية في الدائرة باشرت ومنذ نزوح العوائل للمحافظة  إلى تقديم خدماتها الطبية والإنسانية للنازحين  في مدن الزائرين التابعة للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ، وكذلك أماكن  تواجد  العوائل النازحة في الحسينيات”،
موضحا ان “الكوادر الطبية قامت بتلقيح الأطفال ورعاية الحوامل وصرف الأدوية وأدوية الأمراض المزمنة للمسنين منهم عن طريق المركز الصحي في مدينة الزائرين والفرق الطبية والصحية المتنقلة” .
وأشار حسين إلى ان ” العشرات من الملاكات الطبية وبمختلف الاختصاصات تطوعوا لفحص ورعاية النازحين في أماكن تواجدهم عن طريق تشكيل فرق طبية تقوم بزيارة  النازحين بصورة مستمرة والإطلاع على وضعهم الصحي” .
من جانبه  قال مدير قسم الإعلام في وزارة الصحة الدكتور عبد الغني سعدون  لــ ( العراق نت ) إن “الوزارة أرسلت عشرة شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية وفرق طبية بمختلف الاختصاصات إلى محافظتي كربلاء والنجف لدعم جهود دوائر الصحة في تقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للنازحين” . يذكر ان محافظة كربلاء استقبلت اكثر من 23 الف نازح من محافظات الموصل وصلاح الدين وديالى والانبار وكركوك ، ولازالت الأعداد بتزايد .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.