ميلادينوف: نقلنا رسالة من بان كي مون للسيستاني

 

اكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف، اليوم السبت، انه نقل رسالة من الامين العام للامم المتحدة الى المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني.
وقال ميلادينوف في مؤتمر صحافي عقده عقب اجتماعه بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني: “انه ناقش مع المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني أوضاع النازحين، وسط  قلق مشترك في هذا الشأن”، مضيفا “اننا نقلنا رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي يثمن جهود السيستاني في محاربة الطائفية ومواقفه الإنسانية”.
وشدد ميلادينوف على “أهمية الإسراع في تشكيل حكومة تحظى بمقبولية وطنية والرجوع في حل المشاكل الى الدستور”، داعيا القيادات السياسية الى أن “تكون برؤية جديدة لمواجهة الإرهاب والطائفية في العراق”.
وطالب ميلادينوف القيادات السياسية بـ”الابتعاد عن الخطاب المتطرف ومساعدة النازحين والمهجرين، فهناك ما يزيد عن مليون شخص فقدوا منازلهم”، مبديا قلقه من “تيار يستهدف الأقليات والجماعات الدينية”، مشيرا الى  أن “العراق بحاجة الى الدعم الدولي، كونه يواجه تهديدا من تنظيم داعش”، مؤكدا أن “العراق ليس وحده من يواجه التطرف بل كل المنطقة”.
وكان ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيوكلاي ميلادينوف، قد وصل اليوم السبت، الى محافظة النجف والتقى بالمرجع الديني علي السيستاني.
 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.