امانة بغداد تعلن فتح جميع الأماكن السياحية والترفيهية بالمجان خلال عيد الفطر

 

اكدت امانة بغداد، اليوم الاحد، عن اعداد خطة امنية لحماية جميع الأماكن السياحية والترفيهية التابعة لها وتوفير الأجواء الآمنة للزائرين خلال أيام عيد الفطر.
وذكربيان للامانة ، ان “الامانة وضعت خطة لاستقبال العوائل والزائرين والوافدين من جميع محافظات البلاد طوال ايام عيد الفطر المبارك بعد ان هيأت مرافقها السياحية والترفيهية كافة”، مبينا ان “الدخول الى هذه الأماكن سيكون مجاناً”.
وأضاف ان “الامانة هيأت متنزه الزوراء الذي من المتوقع ان يشهد إقبالاً مليونياً من الاسر، اضافة الى حدائق شارع أبي نؤاس وكورنيش الأعظمية والحدائق والمتنزهات العامة التي تم إنشاؤها في عموم مناطق بغداد التي تم تجهيزها بألعاب جديدة وخدمات أخرى، لتكون متنفساً للاسر والزائرين الذين يتعذر عليهم الوصول الى الأماكن الترفيهية الكبيرة وسط العاصمة”.
واكد البيان أن “امانة بغداد هيأت ايضاً المتحف البغدادي لاستقبال الزائرين خلال ايام العيد الذي يضم عدداً كبيراً من المشاهد والحرف والمهن البغدادية القديمة التي إندثر منها الكثير بسبب التطور التكنولوجي ودخول كثير من التقنيات الحـديثة الى الحياة العامة”.
وتابع أن “ملاكات قسم الكهرباء والتزيينات والدوائر البلدية باشرت أعمال نظافة وغسل الشوارع المحيطة بعدد من المراقد المقدسة والجوامع ونصب نشرات الإنارة والزينة”، لافتا الى انه “تم اعداد خطة امنية من قبل مديرية الحراسات والأمن بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد لحماية هذه الأماكن وتوفير الأجواء الآمنة للزائرين خلال أيام العيد”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.